أبرز ردود الفعل بعد جائزة الولايات المتحدة الكبرى!

جائزة الولايات المتحدة الكبرى، الجولة 19 لموسم 2019 من بطولة العالم للفورمولا 1 كانت حافلةً بالعديد من الأحداث. من تتويج لويس هاميلتون بلقبه العالمي السادس، إلى ‘الحرب الكلامية’ بين فيراري وريد بُل. لنستعرض سويةً أبرز ردود الفعل بعد تلك الجولة. 

رفض فالتيري بوتاس الاستسلام في سباق جائزة الولايات المتحدة الكبرى، ونافس زميله لويس هاميلتون في اللفات الأخيرة ليضمن الفوز بسباقه الرابع في الموسم الحالي، رغم أنه كان يعلم بأن الفوز لن يقف في طريق تتويج زميله هاميلتون بلقبه العالمي السادس في مسيرته الاحترافية، مع اجتياز هاميلتون لخط النهاية بالمركز الثاني.

تقرير السباق: هاميلتون يتوج بلقبه السادس وبوتاس يفوز في أوستن

اقرأ أيضاً:

فريق مرسيدس فخور بعد سباقٍ مثالي في أوستن

لا كلمات تصف سعادة هاميلتون بعد اللقب السادس

وبعيداً عن النجاحات المستمرة للأسهم الفضية، كانت هناك قضية كبيرة بخصوص أفضلية محركات فيراري في هذه الجولة، والشكوك حول تراجع أداء تلك المحركات بعد استفسار ريد بُل بخصوص قانونية بعض الوسائل للتعامل مع مستشعرات تدفق الوقود.

هذا الأمر أدى، بعد أيامٍ فقط من تعامل فيراري وريد بُل مع بعضهما البعض كحلفاءٍ في مفاوضات قوانين 2021، إلى حربٍ كلامية بين الفريقين، مع اتهام سائق فريق ريد بُل ماكس فيرشتابن لـ فيراري بالغش.

اقرأ أيضاً: 

هل أثمرت جهود المنافسين للحد من قوة محرك فيراري

فيرشتابن: أداء فيراري تراجع بعد توقفهم عن الغش

لوكلير يهاجم فيرشتابن بعد اتهامه لـ فيراري بالغش

فريق فيراري ينكر إجراء تغييراتٍ في المحرك

أما بالنسبة لـ سيباستيان فيتيل، فإن الألماني عانى منذ بداية السباق مع سيارته فيراري ‘أس أف 90’، وانسحب في اللفة الثامنة إثر كسر في نظام التعليق الخلفي، علماً أنه لا يعتقد بأن المطبات هي سبب ذلك.

وللسباق الثاني على التوالي، يجتاز سائق فريق تورو روسو دانيل كفيات خط النهاية بالمركز العاشر. للسباق الثاني على التوالي، يخسر كفيات هذه النتيجة بسبب عقوبة احتكاك بمنافسيه في اللفة الأخيرة من السباق.

أخبار ذات صلة