أوجييه يحقق فوزه السادس برالي المكسيك والأول له مع تويوتا

حقق الفرنسي سيباستيان أوجييه الفوز الأول له مع تويوتا برالي المكسيك، ثالث جولات بطولة العالم للراليات “دبليو آر سي” لموسم 2020، والمرة السادسة على التوالي له في هذا الرالي، والذي تم اختصاره هذه السنة وإلغاء اليوم الأخير منه.

وكان منظمو الرالي، بالتعاون مع الاتحاد الدولي لرياضة السيارات، قد أعلنوا عن إلغاء مراحل اليوم الأخير من الرالي لتسهيل سفر الفرق والسائقين قبل تطبيق القيود على السفر من البلدان الأوروبية على خلفية انتشار فيروس كورونا.

وبعد انتزاعه الصدارة يوم الجمعة، فرض أوجييه سيطرته على الرالي، لينهيه في المركز الأول متقدماً على سائق هيونداي وحامل اللقب أويت تاناك بفارق 27.8 ثانية، ليحرز بذلك فوزه السادس برالي المكسيك والأول له مع فريق تويوتا.

وقال أوجييه: “الفوز هو فوز بالطبع، لكن هذه المرة الأمر مختلف، أود شكر فريقي، إذ قدم عملاً رائعاً”.

من جانبه وبعد تعرضه لمشاكل ميكانيكية على متن سيارته يوم الجمعة، تمكن تاناك من التقدم في الترتيب العام، ليصل خط النهاية في المركز الثاني متقدماً على سائق فريق ‘أم- سبورت فورد‘ تيمو سونينن.

نتيجة لذلك، اكتفى سونينن بالمركز الثالث بفارق 10.1 ثانية إلى تاناك مانحاً فريقه نقاطاً هامة، خاصة بعد انسحاب زميله إيسابيكا لابي من مراحل يوم الجمعة.

وكان المركز الرابع من نصيب زميل أوجييه في الفريق إلفين إيفانز متأخراً بفارق 35.5 ثانية عن منصة التتويج، كما تفوق على زميله الشاب كالي روفانبيرا بفارق يزيد عن الدقيقة.

ورغم تعرضه لمشاكل ميكانيكية على متن سيارته هيونداي آي 20 تسبب بتخروجه من المنافسة على الفوز، حقق تييري نوفيل الفوز بخمس مراحل في يوم السبت.

وأحرز السائق بونتوس تيديماند على متن سيارته سكودا فابيا الفوز بمنافسات فئة “دبليو آر سي 2″، كما أكمل المراكز الستة الأولى.

أخبار ذات صلة