أوجييه يخطف صدارة رالي المكسيك مع نهاية مراحل الجمعة الصباحية

أنهى سائق تويوتا سيباستيان أوجييه المراحل الصباحية ليوم الجمعة من رالي المكسيك، ثالث جولات بطولة العالم للراليات “دبليو آر سي” لموسم 2020، في المركز الاول.

وتمكن الفرنسي من انتزاع صدارة ترتيب الرالي العام بعد أن سجّل التوقيت الأسرع في المرحلة الخاصة الرابعة [المرور الأول في أورتيغا- 17.24 كلم]، وحافظ على تفوقه حتى نهاية القسم الصباحي متقدماً  على سائق فريق ‘أم- سبورت فورد‘ تيمو سونينن بفارق 9.7 ثانية.

وعن ذلك قال أوجييه: “حتى الآن، الأمر جيد جداً، لم يكن هذا الرالي سهلاً في السابق مع تواجد الصخور في كل مكان، الحفاظ على تماسك السيارة صعب جداً، ويوجد نقاط علينا تحسينها”.

من جانبه تصدر السائق أويت تاناك الرالي لفترة وجيزة بعد نهاية المرحلة الصباحية الأولى، إلا أنه سيارته الـ ‘هيونداي آي 20‘ تعرضت لضرر في جناجها الخلفي، ليخسر الإستوني 45.9 ثانية ويتراجع إلى المركز السابع في الترتيب العام.

ووضع تييري نوفيل فريقه هيونداي في المركز الثالث، ورغم ضغطه بشكل كبير على سيارته، لم يتمكن البلجيكي من منافسة أوجييه، كما عانى من ضعف التماسك على متن سيارته، ليتأخر عن المركز الأول بفارق 10.7 ثانية.

وكان المركز الرابع من نصيب سائق فريق ‘أم- سبورت فورد‘ إيسابيكا لابي، الذي عانى بدوره من مشاكل في تماسك سيارته، متفوقاً على سائق تويوتا إلفين إيفانز بفارق 2.5 ثانية.

وتعرض الإسباني داني سوردو لمشاكل في مبرد سيارته الـ هيونداي، ليخسر أكثر من خمس دقائق متراجعاً إلى المركز 11 في الترتيب العام، في حين أنهى الفنلندي الشاب كالي روفانبيرا، خلف مقود سيارة تويوتا ياريس، القسم الصباحي في المركز السادس.

أخبار ذات صلة