أوجييه يعزز صدارته لرالي المكسيك مع نهاية مراحل يوم الجمعة

عزز السائق سيباستيان أوجييه صدارته لرالي المكسيك، ثالث جولات بطولة العالم للراليات “دبليو آر سي” لموسم 2020، مع نهاية مراحل يوم الجمعة.

وتمكن سائق تويوتا من تجنب الدراما التي حصلت مع أقرب منافسيه، ليتمكن من التقدم على سائق فريق ‘أم- سبورت فورد‘ تيمو سونينن بفارق 13.2 ثانية، بينما احتل زميل أوجييه في الفريق إلفين إيفانز في المركز الثالث أمام سائق هيونداي أويت تاناك بفارق 0.2 ثانية.

وكان أوجييه قد انتزع صدارة الرالي من تاناك بعد نهاية المرحلة الصباحية الأولى من حامل اللقب تاناك، ليحافظ على صدارته حتى نهاية اليوم، بعد أن تعرض الأخير لمشكلة في نظام التعليق على متن سيارة هيونداي آي 20.

وقال أوجييه: “سعيد جداً بخصوص اليوم، البقاء في الصدارة أمر جيد بالطبع، أدركت أن الانطلاق ثالثاً إلى المسار سيمنحنا الأفضلية، أعتقد أن جميعنا تعرض لبعض التحديات، مثل الطرقات الزلقة والكثير من الصخور، لذا من الصعب جداً القيادة هنا”.

“انتهى اليوم الأول الآن، لكن هنالك مسار طويل أمامنا، لكن على الأقل لدينا مركز الانطلاق الأفضل”.

وأثارت تأدية سونيين الاعجاب في القسم الثاني من اليوم، بعد أن كان زميله إيسابيكا لابي قد تعرض لمشكلة على متن سيارته ما اضطرته للانسحاب من الرالي بعد المرحلة الأولى في القسم الثاني من اليوم.

ومنح إيفانز تويوتا المركز الثالث في الترتيب العام، بعد انطلاقه إلى المركز الأول، لكن البريطاني عانى كثيراً من انخفاض تماسك سيارته ليتأخر بفارق 33.2 ثانية إلى المركز الأول.

ورغم تراجعه بأكثر من 40 ثانية خلال مراحل اليوم الأول، تمكن تاناك من التقدم في الترتيب ليحتل المركز الرابع في الترتيب العام بفارق 0.2 ثانية إلى إيفانز.

وكان المركز الخامس من نصيب سائق تويوتا الثالث كالي روفانبيرا، إذ تمكن الفنلندي الشاب من تجاوز انثقاب في إطاره ليتأخر عن تاناك بفارق 2.3 ثانية، متفوقاً على سائق فورد فيستا غاس غرينسميث.

من جانبه عزز السائق بونتوس تيديماند صدارته لفئة “دبليو آر سي 2” على متن سيارته سكودا فابيا، كما احتل المركز السابع في الترتيب العام.

أخبار ذات صلة