أودي تحرز فوزها الأول بسباق الخليج 12 ساعة وفالنتينو روسي على منصة التتويج

أسدل سباق الخليج 12 ساعة الستار على عام حافل بالإثارة والتشويق على مسار حلبة مرسى ياس، فيما انتزعت أودي المركزين الأول والثاني من السباق إذ قدمت سيارتا فريق أتيمبت تو أداءً مذهلًا وصعد طاقمهما على منصة التتويج.

وقدمت منافسات النسخة التاسعة من سباق الخليج 12 ساعة بمنافساتها المشوقة وإثارتها المتواصلة جرعة أرضت بحماسها جمهور حلبة مرسى ياس الذي توافد إلى المدرجات على مدار يومين لمتابعة مجريات سباق التحمل الأصعب في منطقة الشرق الأوسط، وشهد سباق هذا العام أكبر نسبة من المشاركة منذ انطلاق السباق لأول مرة بحضور نخبة من أفضل السائقين المحترفين من مختلف أنحاء العالم يتقدمهم فالنتينو روسي المتوج ببطولة العالم للدراجات النارية سبع مرات.

وتضمنت قائمة السيارات المشاركة في منافسات السباق مجموعة من الطرازات الفخمة وفائقة الأداء مثل لامبورجيني وفيراري وأودي ومرسيدس وBMW وبورشه والعديد من غيرها.

ويعتبر سباق الخليج 12 ساعة أحد أصعب سباقات التحمل في المنطقة، وتقام منافساته على مرحلتين شاقتين تمتد كل منهما لفترة ست ساعات متواصلة لا تخلو من التشويق والإثارة، ومع انتهاء المنافسة احتفل فريق أتيمبت تو بفوزه الأول في هذا السباق على متن سيارته من طراز أودي.

وقطعت سيارة فريق أتيمبت تو رقم 66 من طراز أودي R8 GT3 بقيادة السائق كريستوفر مايز خط نهاية السباق أولًا، تتبعها السيارة رقم 55 من طراز أودي R8 GT3 للفريق نفسه بقيادة نك فوستر، فيما حلت السيارة رقم 46 لفريق مونستر في آر 46 كيسيل رايسينغ من طراز فيراري 488 GT3 في المركز الثالث بقيادة فالنتينو روسي.

وكان الحظ حليفًا لفريق السيارة رقم 66 من طراز أودي R8 GT3 لفريق أتيمبت تو، التي انطلقت في مرحلة السباق الثانية من الصف الأول إلى جانب السيارة الثانية للفريق ذاته، فقد تلقت السيارة عقوبة توقف وانطلاق بسبب مخالفتها لتعليمات منطقة الصيانة خلال المرحلة الأولى من السباق، وتمكنت السيارة من تنفيذ العقوبة في توقيت استراتيجي حين خرجت سيارة الأمان إلى مسار السباق إثر حادث جمع السيارة رقم 86 من طراز فيراري 488 GT3 برو لفريق آيرون لوكس مع السيارة رقم 15 من طراز أستون مارتن فانتاج GT4 لفريق أوبتيموم موتورسبورت، وأسفر الحادث عن خروج سيارة الفيراري من السباق جراء عطل في نظام التعليق للإطار اليساري الخلفي.

واحتلت سيارة فريق أتيمبت تو رقم 66 المركز الثاني لدوى عودتها إلى مسار السباق بعد تنفيذ العقوبة، يفصلها فارق زمني قدره 12 ثانية عن السيارة صاحبة المركز الأول والتابعة للفريق نفسه.، وتبادلت السيارتان المراكز عدة مرات خلال الفترة المتبقية من السباق، إلى أن تمكن الفريق في السيارة رقم 66 من الابتعاد عن المنافسين والانفراد بصدارة السباق إلى نهايته.

وشهدت المنافسة على المركز الثالث نسبة عالية من التشويق والإثارة، أمتعت عشاق السرعة ورياضة سباق السيارات في حلبة مرسى ياس، وجمعت المنافسة كلًا من السيارة رقم 7 من طراز بورشه 911 GT3 R لفريق ديناميك موتور سبورت والسيارة رقم 19 لفريق جي بي إكس رايسينغ بورشه، ولكن الحظ لم يحالف أيًا من الفريقين فقد خرجت كلتا السيارتين من السباق بسبب عطل في المقود أصاب السيارة الأولى وعطل كهربائي تعرضت له السيارة الثانية، ليصعد روسي إلى المركز الثالث ويحرز أول تتويج له في سباقات التحمل إل جانب زميليه في الفريق لوكا ماريني وأليسيو سالوكي.

كما شهد عطلة الأسبوع الجولة الثانية من بطولة كأس تي آر دي 86، المخصصة للسيارات من طراز واحد والتي أطلقتها حلبة مرسى ياس بهد توفير منصة تتيح لمحبي رياضة السيارة المشاركة في سباقات بكلفة معقولة وضمن بيئة احترافية، وتقام منافسات البطولة على مدى سبع عطل أسبوع يقود خلالها المتسابقون سياراتهم من طراز تويوتا 86 المعدة خصيصًا لهذه السباقات لصعود منصة التتويج.

وكان المركز الأول للسباق السريع من نصيب السائق الإماراتي سيف العامري، فيما حل كل من الإسباني كيبا كارامونا والسويسري نيدال باومغارتنر في المركزين الثاني والثالث على الترتيب.

أما في سباق التحمل لبطولة تي آر دي 86 فقد حل البريطاني آرون ماسون أولًا بعد أداء قوي، فيما استكمل كل من كيبا كارامونا ونيدال باومغارتنر مجددًا ترتيب المراكز الثلاثة الأولى.

ومن المتوقع أن تشهد بطولة كأس تي آر دي المزيد من أحداث الإثارة والتشويق إذ تعود إلى حلبة مرسى ياس يومي 16 و17 يناير.

أخبار ذات صلة