إعادة هيكلة في فريق ماكلارين للـ فورمولا 1 في 2020

أجرى فريق ماكلارين عملية إعادة هيكلة استعداداً لموسم 2020 من بطولة العالم للفورمولا 1، والتي شهدت ترقية المهندس أندريا ستيلا لمنصب مدير قسم التسابق في الفريق. 

إذ أن ستيلا، والذي اشتهر بعمله ضمن صفوف فريق فيراري في عدة مناصبٍ كان آخرها شغل منصب مهندس السباقات الخاص بـ فرناندو ألونسو، كان قد انتقل إلى ماكلارين في 2015 برفقة ألونسو، ولكنه عُيِّن بمنصب للإشراف على القسم الهندسي.

وبعد التحسن الملحوظ في مستوى أداء فريق ماكلارين خلال العام الماضي، والذي تمثل بحصول الفريق على المركز الرابع في ترتيب بطولة العالم للصانعين، في صدارة متوسط الترتيب، فإن الفريق يسعى إلى المحافظة على هذه الوتيرة.

ويأمل الفريق، الذي يتمثل إدارياً بـ زاك براون كرئيسٍ تنفيذي، إضافةً إلى أندرياس سيدل الذي انضم إلى الفريق منتصف العام الماضي في منصب مدير الفريق، أن إعادة الهيكلة ستساهم في المحافظة على الوتيرة العالية، وذلك من خلال تعيين ستيلا بمنصب مدير قسم التسابق، علماً أن آخر من شغل هذا المنصب كان إريك بولييه.

وقال سيدل عقب هذا الإعلان: “رياضة المحركات رياضة جماعية، لا يمكن القيام بها بشكلٍ منفرد. لدينا تشكيلة قوية جداً من الأشخاص الذين يعملون تحت إشرافي، مع تواجد جايمس كي كمديرٍ تقني، بييرس ثاين كمديرٍ لقسم الإنتاج، وأندريا ستيلا كمديرٍ لقسم التسابق”.

وأكمل: “لدي ثقة مطلقة بأعضاء الفريق بأكمله، ولذلك هم يحظون بدعمي المطلق. لا بد لنا من تحفيز أعضاء الفريق، وتشجيعهم على اتخاذ القرارات والسماح لهم بالمخاطرة وتقديم الدعم لهم عند ارتكاب الأخطاء، لأنني أعلم أن ارتكاب الأخطاء ممكن، وهو الأسلوب الوحيد لنصبح أفضل ولنتحسن كفريق”.

أخبار ذات صلة