إندي كار تختبر نظام حماية مقصورة السائق الزجاجي في إنديانابوليس

أجرت سلسلة الإندي كار الأميركية تجاربها الأولى على نظام حماية مقصورة السائق الزجاجي، والذي طورته بالتعاون مع شركة ريد بُل للتقنيات المتقدمة، على حلبة إنديانابوليس يوم الأربعاء.

وشارك في هذه التجارب بطل السلسلة خمس مرات سكوت ديكسون والسائق تشيب غاناسي وحامل لقب موسم 2014 ويل باور، وامتدت التجارب لـ 650 ميل حول الحلبة الأسطورية البالغ طولها 2.5 ميل.

وأكمل باور 129 لفة حول الحلبة البيضوية بسرعة قصوى وصلت إلى 224.591 ميل/ ساعة، في حين خاض ديكسون 128 لفة بسرعة قصوى 224.501 ميل/ ساعة، ولم يبلغ أي من السائقين عن مشاكل اعترضتهما خلال التجارب، تحضيراً لبدء استخدامها في موسم 2020.

اقرأ أيضاً: إندي كار تستخدم نظام حماية المقصورة الزجاجي في موسم 2020

وعن ذلك قال رئيس سلسلة الإندي كار جاي فري: “كان لدينا توقعات كبيرة، وتجاوزنها بعد هذه التجارب، أعتقد أننا قمنا بكل شيء، لقد تعلمنا الكثير من هذه التجارب”.

وطوّر نظام حماية مقصورة السائق الزجاجي من قبل شركة ريد بُل للتقنيات المتقدمة لحماية السائق من الإصابات الناتجة عن أشلاء السيارات المتطايرة أو أي أجسام أخرى تصدم مقصورة السائق.

وعن ذلك قال ديكسون: “معجب جداً بسرعة اعتمادنا لهذا النظام ونجاحه، لم يكن لدينا أي مشاكل خلال التجارب الأولى، هنالك بعض الأمور الصغيرة التي يجب العمل عليها”.

من جانبه قال باور: “سعيد جداً بهذا النظام، إنها خطوة كبيرة على صعيد شروط السلامة، قمنا بتجربة نظام الـ ‘هالو‘ وهذا النظام، وأعتقد أنه الأخير أفضل”.

أخبار ذات صلة