إيفانز يمنح تويوتا فوزها الأول في 2020 في رالي السويد

حقق السائق إلفين إيفانز الفوز برالي السويد، ثاني جولات بطولة العالم للراليات “دبليو آر سي” لموسم 2020، في ظهوره الثاني فقط مع تويوتا بعد انتقاله إلى الصانع الياباني بداية هذا الموسم.

وسيطر إيفانز على الرالي منذ بدايته في يوم الجمعة، محققاً الفوز بخمس مراحل من أصل تسع، متقدماً على حامل اللقب وسائق هيونداي أويت تاناك بفارق 12.7 ثانية.

من جانبه حقق سائق تويوتا اليافع كالي روفانبيرا منصة التتويج الأولى له في الفئة العُليا بعد صعوده بداية موسم 2020، كما تمكن الفنلندي من تسجيل التوقيت الأسرع في مرحلة الـ ‘باور ستيج‘، المرحلة الوحيدة لهذا اليوم، وكسب نقاطها الخمس.

وحلّ سائق تويوتا الثالث سيباستيان أوجييه في المركز الرابع في الترتيب العام، كما أنهى مرحلة الـ ‘باور ستيج‘ في المركز الثالث خلف سائق هيونداي تييري نوفيل.

ومنح الفنلندي إيسابيكا لابي فريقه ‘أم- سبورت فورد‘ المركز الخامس أمام ثنائي هيونداي تييري نوفيل وكريغ برين، في حين زميل لابي في الفريق تيمو سونينن المراكز الثامن.

وكان رالي السويد قد تم اختصاره إلى تسع مراحل فقط من أصل 19 نتيجة ارتفاع غير مسبوق في درجات الحرارة مقارنة بالأعوام الماضية، الأمر الذي أثر على طبيعة المسارات الثلجية.

وبهذا الفور يتشارك كل من إيفانز ونوفيل صدارة ترتيب السائقين العام برصيد 42 نقطة، بينما يحتل أوجييه المراكز الثالث متأرخراً بفارق 5 نقاط وأمام زميله روفانبيرا بـ 7 نقاط.

أخبار ذات صلة