الاستراتيجية أنقذت فوز فيرشتابن في البرازيل

أشاد الهولندي ماكس فيرشتابن باستراتيجية فريقه ريد بُل التي يعتقد بأنها أنقذت حظوظه للفوز بسباق جائزة البرازيل الكبرى، الجولة قبل الأخيرة لموسم 2019 من بطولة العالم للفورمولا 1. 

إذ أن فيرشتابن أحكم سيطرته منذ انطلاقة السباق في حلبة إنترلاغوس، وتعرض لضغطٍ كبيرٍ باستمرار من منافسه في مرسيدس لويس هاميلتون.

وفي حين أن هاميلتون تقدم إلى الصدارة بعد توقفات الصيانة الأولى، إلا أن ذلك لم يستمر لفترةٍ طويلة مع قدرة فيرشتابن على تجاوز هاميلتون مع نهاية لفة وحيدة واستعادة الصدارة.

ومن ثم اتبع فيرشتابن استراتيجية التوقف الإضافي عند دخول سيارة الأمان للمرة الأولى، وفي حين أنه خسر الصدارة مجدداً، إلا أنه استعادها وانفرد بالصدارة محققاً فوزه الثالث في الموسم الحالي.

المزيد من أخبار الفورمولا 1!

فيرشتابن يفوز بسباقٍ دراماتيكي في البرازيل!

فريق فيراري يحمل فيتيل ولوكلير مسؤولية الحادث

ساينز ينهي سباق البرازيل ثالثاً ومعاقبة هاميلتون!

حيث قال فيرشتابن بعد السباق: “فريق مرسيدس كان سريعاً مجدداً. لكن، كفريق، اتبعنا نهجاً جيداً جداً مع الاستراتيجية”.

وأكمل: “خصوصاً التوقف الأخير للعودة واستخدام الإطارات اللينة، هذا الأمر أنقذ حظوظنا للفوز بالسباق، وهذا ما منحني فرصةً لمنافسة هاميلتون وصولاً إلى المنعطف الأول”.

وأضاف: “كان من الرائع تجاوزه واستعادة الصدارة مجدداً. كان لا بد لي من مواصلة الضغط باستمرار، ونظراً لأن هاميلتون أجرى توقفاته قبل لفةٍ مني، كان لا بد لنا من التأهب وتقديم أفضل أداء ممكن في كافة المجالات”.

وتابع: “تمكنت من تجاوز هاميلتون واستعادة الصدارة مرتين، وهذا الأمر سمح لي التحكم بمجريات السباق. كان بإمكاني الضغط بأقصى ما لدي أثناء القيادة خروجاً من منطقة الصيانة، لأن تلك كانت فرصتي الوحيدة لتجاوزه”.

أخبار ذات صلة