العطية يبدأ الدفاع عن لقبه ويفوز برالي عُمان الدولي

بدأ السائق القطري ناصر العطية حملة الدفاع عن لقبه في بطولة االشرق الأوسط للراليات، بسيطرة كاملة وفوز برالي عُمان الدولي، الجولة الأولى من البطولة لموسم 2020.

وتمكن القطري وملاحه الفرنسي ماتيو بوميل من الفوز بالمراحل الخاصة الـ 12 (تم إلغاء المرحلة الخاصة التاسعة) على متن سيارة فولكسفاغن جي تي آي آر 5، وإنهاء الرالي متفوقين بحوالي 5 دقائق على أقرب منافس لهما مع عودة الرالي العماني لروزنامة البطولة للمرة الأولى منذ عام 2015.

وهذا الفوز هو السادس للعطية في السلطنة  ليقترب من رقم السائق محمد بن سليم، الإماراتي الذي حقق الفوز سبع مرات برالي عُمان.

وعن ذلك قال العطية: “أشكر الاتحاد العماني للسيارات على تنظيمهم الجولة الأولى من البطولة، الآن لقد فزت بالرالي ست مرات، لطالما أجبني ما اختبره هنا، أحب هذه المراحل وأحب المشجعين هنا”.

من جانبه تمكن السائق العُماني عبد اللـه الرواحي في مشاركته الأولى في فئة الـ ‘آر 5‘ على متن سيارة ‘فورد فيستا آر 5‘ من إنهاء الرالي في المركز الثاني بينما أكمل القطري ناصر خليفة العطية وملاحه الإيطالي جيوفاني بيرناتشيني خلف مقود سيارة فورد فيستا آر 5  المراكز الثلاثة الأولى.

واحتل الُعماني زكريا العوفي وملاحه عمار البلّوشي المركز الرابع في الترتيب العام على متن سيارة ميتسوبيشي لانسر إيفو آي أكس، ليفوز بمنافسات الفئة الثانية أمام الكويتي مشاري الظفيري وملاحه الإيرلندي ديريك أوبرين (ميتسوبيشي لانسر إيفو أكس).

وتمكن السائق اللبناني هنري قاعي وملاحه روني مارون (سكودا فابيا) من إنهار الرالي في المركز الثامن، ليكسب بذلك نقاطاً هامة في منافاسات الفئة الثالثة.

وتعود البطولة مع رالي قطر مناطق الدولي ضمن إطار الجولة الثانية في 9-11 نيسان/ أبريل المقبل.

أخبار ذات صلة