العطية يحقق فوزه السابع برالي قطر كروس كانتري

أحرز السائق القطري ناصر العطية فوزه السابع برالي قطر كروس كانتري، أولى جولات بطولة العالم للراليات الصحراوية الطويلة ‘كروس كانتري‘ لموسم 2020، بعد سيطرة شبه مطلقة.

وتمكن العطية وملاحه ماتيو بوميل من تسجيل التوقيت الأسرع في المرحلة الخامسة والأخيرة من الرالي، ليعبر خط النهاية في المركز الأول على صعيد الترتيب الإجمالي محققاً فوزه الأول منذ عام 2017، كما ضمن الثنائي نقاطاً إضافية من خلال الفوز بأربع مراحل من أصل خمس، ليتقدم بفارق 1:31:40 ساعة على أقرب منافسيه.

وعلّق العطية على ذلك: “نحن سعداء جداً بهذا الفوز، لم يكن سباقاً سهلاً على الإطلاق مع الكثير من الملاحة، اليوم عانينا من تسطح ثلاث إطارات، كما فقدنا ضغط الإطارات في الـ 50 كلم الأخيرة، كما وصلنا خط النهاية مع إطارَين مثقوبين، لكنني فزت بالجولة وتصدرت ترتيب البطولة، لذا نحن سعداء”.

من جانبه، وبعد فوزه بالمرحلة الرابعة، أنهى الراجحي وزميل العطية في فريق ‘تويوتا أوفردرايف‘ المرحلة الأخيرة في المركز الثالث، ليحتل المركز الثاني في الترتيب العام للرالي.

ومع ذلك، لم يمر يوم الراجحي وملاحه مايكل أور دون مشاكل، حيث تعرضت إطارات سيارة تويوتا هايلوكس للتآكل، ما تسبب بفرض عقوبة على السعودي نتيجة تركهم لإطار تالف على المسار.

وقال الراجحي: “كانت لدينا مشكلة في الإطارات، إذ خرج الإطار من مكانه، توقفنا لتغييره،  ومن ثم تابعنا بسهولة، لأننا رأينا كوبا [برزيغونسكي] في المقدمة وكان لديه انثقاب في إطاره أيضاً، لكنني سعيد بمركزي النهائي على أية حال، هذا ما كنا نخطط له”.

وبعد بداية متعثرة للبولندي برزيغونسكي في الرالي القطري، تمكن وملاحه الألماني تيمو غوتشالك من تعويض خسارتهما لساعتين والصعود إلى العتبة الأخيرة على منصة التتويج في ظهورهما الأول خلف مقود سيارة تويوتا هايلوكس.

إذ ونتيجة لكسر في محور التوجيه وسلسلة من انثقاب الإطارات، تراجع البولندي إلى المركز السابع مع نهاية اليوم الثالث، لكنه وجد وتيرة مناسبة بعد ذلك في اليومين الأخيرين حيث احتل المركز الثاني في المرحلتين الرابعة والخامسة، ليضمن بذلك المركز الثالث مع نهاية الرالي.

على صعيد فئة ‘تي 3‘، عانى السائق القطري خالد المهندي على متن سيارة ‘بولاريس آر أكس آر 1000 تربو‘ من سوء الطالع، حيث تعرض لانثقابين في إطارات سيارته، ليتراجع إلى المركز الثالث في ترتيب الفئة العام بعد أن كان متصدراً مع نهاية اليوم الأخير.

ليتوج بذلك أحمد الكواري بالفوز في هذه الفئة، حيث تمكن القطر من حسم المركز الأول على متن سيارة ‘أو تي 3 أوفردرايف‘ بفارق 10:57 دقيقة على السعودي صالح السيف (كان- آم مافريك أكس 3).

أخبار ذات صلة