الـ فورمولا 1 تنظم سباقات افتراضية بعد تأجيل سباقات في 2020

أطلقت بطولة العالم للفورمولا 1 سلسلة افتراضية لعدد من السباقات على نسخة 2019 من لعبتها الرسمية بمشاركة العديد من سائقي البطولة الحاليين.

وكانت البطولة قد اضطرت لتأجيل انطلاقة موسم 2020 من البطولة نتيجة انتشار فيروس كورونا المستجد حول العالم وتأثيره بشكل سلبي على الكثير من النشاطات الرياضية ومن بينها سباقات الفورمولا 1.

وسيتم السباق الافتراضي في الأيام ذاتها التي كانت من المفترض أن تشهد إقامة السباقات الحقيقية، وتبدأ في نهاية الأسبوع هذا مع سباق البحرين، كما سيتم تعويض الحلبات غير المتواجدة في لعبة 2019 مثل فييتام أو زاندفورت بحلبات بديلة.

ويشارك في السباق الافتراضي الأول من السلسلة سائقون من الفورمولا 1 إلى جانب العديد من النجوم الآخرين، واللذين سيعلن عنهم لاحقاً، ولضمان سلامة المشاركين،سيخوض  كل منافس  سباقه عن بعد، بدءاً من يوم الأحد المقبل الساعة 8 مساءً.

وسيبلغ طول سباق البحرين الافتراضي الأول 28 لفة، على أن يتم بثها على قناة البطولة الرسمية على موقع يوتيوب وصفحاتها على مواقع التواصل الاجتماعي فيسبوك وتويتر.

ونتيجة لتباين المهارات بين المشاركين، سيتم تعديل اعدادات اللعبة لتحسين المستوى التنافسي وزيادة الإثارة في السباقات، ويتضمن ذلك منح السيارات مستويات تأدية متساوية ومعدل منخفض من تضرر السيارات إضافة إلى إمكانية استخدام نظام منع انغلاق المكابح والتحكم بقوى الجر.

وعن ذلك قال جوليان تان، رئيس قسم المبادرات الرقمية في شركة ‘Esports‘: “سعداء لتمكننا من توفير بعض المتعة في هذه الفترة غير المتوقعة، كما نأمل بتقديم الإثارة للمشجعين والمتابعين للبطولة”.

“من الرائع الإضاءة على أهمية الألعاب الافتراضية عند تعرض أي بطولة إلى عوائق تحول دون تنظيم جولاتها”.

أخبار ذات صلة