الفورمولا إي تكشف عن تحديثات الجيل الثاني من سياراتها

كشفت سلسلة الفورمولا إي الكهربائية عن تصميمٍ محدّث للجيل الثاني من سيارات البطولة الكهربائية ‘Gen2 EVO‘، والتي من المنتظر أن نشاهدها في الموسم السابع، الذي يشهد ارتقاء السلسلة لتصبح بطولة عالم معترف بها من قبل الاتحاد الدولي لرياضة السيارات ‘فيا‘,

وشمل الهيكل الجديد للسيارة على الكثير من التعديلات المحدثة منها جناح أمامي جديد، جناح خلفي أكثر انحناء إضافة إلى تعديلات أخرى شملت القسم العلوي من السيارة.

وجرت التعديلات على الهيكل في منتصف دورة المواسم الأربع للجيل الثاني من السيارات، وذلك لمنح السيارة شكلاً جديداً، كما تواصل السيارة استخدام إطارات ميشلان بحجم الـ 12 إنش.

وعن ذلك قال رئيس الاتحاد الدولي لرياضة السيارات، جان تود: “الفورمولا إي في موسمها السادس، إلا أنها وصلت لمرحلة متطورة من التقنية، وقدمت المساعدة في تصميم السيارات التجارية”.

“ومع انتقال البطولة إلى مستوى بطولة العالم لدينا، فأنني مسرور لرؤية التحديثات على الجيل الثاني من السيارة، بشكل جديد مثير للغاية”.

“هذا النهج التطويري في البطولة، ساهم بتوسيع شبكة الانطلاقة وزيادة معدل المنافسة، الأمر الذي جعل البطولة أقوى في كل موسم جديد”.

من جانبه قال مدير البطولة إيخاندرو أغاغ: “سيارات الجيل الثاني في البطولة تعتبر السيارات الأكثر قوة من بين سيارات التسابق، وتطويرها هو خطوة إضافية”.

“هذا التحديث يجعل سلسلة الفورمولا إي هي الأكثر ابداعاً من بين رياضات المحركات في العام سواء على الصعيد التقني أوالتصميمي”.

أخبار ذات صلة