الفورمولا 1 تؤجل اعتماد قوانين 2021

قرر الاتحاد الدولي للسيارات، بشكلٍ رسمي، أن اعتماد قوانين موسم 2021 من بطولة العالم للفورمولا 1 سيتم في شهر تشرين الأول/ أكتوبر المقبل. 

وتشهد الآونة الاخيرة العديد من المباحثات والمفاوضات بين مختلف الأطراف، من إدارة الفورمولا 1 والاتحاد الدولي والفرق، وذلك لوضع صيغة متكاملة من قوانين البطولة في الحقبة الجديدة بدءاً من 2021 والتي تتضمن مختلف الجوانب التقنية والرياضية إضافةً إلى العقود مع الفرق وأسلوب توزيع العائدات المالية والحد من النفقات.

وكان من المفترض، في البداية، اعتماد هذه القوانين قبل 18 شهراً على انطلاق موسم 2021، وبالتالي مع نهاية حزيران / يونيو الحالي، ولكن كانت هناك العديد من الفرق التي تريد تأجيل اعتماد هذه القوانين، ومن ضمنها فريق ريد بُل.

وأكد الاتحاد الدولي أنه عُقد اجتماعٌ في مدينة باريس اليوم، في 13 حزيران/ يونيو، بين الاتحاد الدولي، الفورمولا 1، مدراء الفرق والمدراء التقنيين من كافة الفرق، إضافةً إلى عددٍ من السائقين بما فيهم لويس هاميلتون، نيكو هولكنبرغ، وأليكساندر فورز.

وبشكلٍ إجماعي، تم الموافقة على تأجيل اعتماد القوانين النهائية لموسم 2021 من بطولة العالم للفورمولا 1 حتى نهاية تشرين الأول/ أكتوبر المقبل.

وفي حين يشعر مالكو الحصص الأساسيون في بطولة الفورمولا 1 بأن الأهداف الأساسية التي تحددها القوانين المستقبلية للفورمولا 1 قد حُدِّدَت، إلا أنه تم التوصل إلى اتفاق، لمصلحة البطولة، بتأجيل اعتماد القوانين لاستغلال الفترة المقبلة لإجراء المزيد من التعديلات.

وبناءً على اجتماع اليوم، سيتم إجراء سلسلة من الاجتماعات المقبلة لحين انتهاء مهلة تشرين الأول / أكتوبر للتوصل إلى اتفاق بخصوص كافة التفاصيل.

أخبار ذات صلة