الكشف رسمياً عن روزنامة الموسم الرابع من بطولة الفورمولا 4 الإماراتية

تم الكشف رسمياً عن روزنامة موسم 2019/ 2020 من بطولة الفورمولا 4 الإماراتية، والتي تضمنت خمس جولات من بينها جولة مساندة لبطولة العالم للفورمولا 1 للمرة الأولى على حلبة مرسى ياس فس العاصمة الإماراتية أبوظبي.

إذ ستكون البطولة في موسمها الرابع مساندة للفورمولا 1 للمرة الأولى من خلال جولة غير خاضعة للنقاط على حلبة مرسى ياس، قبل انطلاقها بشكل فعلي في شهر كانون الثاني/ يناير من السنة المقبلة.

وعن ذلك قال محمد بن سليمان، رئيس الاتحاد الإماراتي لرياضة السيارات ونائب رئيس الاتحاد الدولي لرياضة السيارات ‘فيا‘: “بطولة الفورمولا 4 الإماراتية هي الوحيدة في المنطقة، وبعد مواسم ثلاثة، نمت البطولة لتكون واحدة من أفضل المنصات للمواهب الجديدة من السائقين لزيادة خبراتهم”.

“فخورن جداً أن الفورمولا 4 الإماراتية ستكون مساندة لجائزة أبوظبي الكبرى نهائية هذه السنة، سيمنح ذلك سائقي البطولة الفرصة للتسابق على الحلبة نفسها التي تجري عليها سباقات الفورمولا 1، وبالتالي ستكون فرصة عظيمة وحماسية للغاية”.

ويتضمن موسم 2020 من البطولة، مرة أخرى، خمس جولات مع 20 نقطة للسباقات بالمجمل، كما تجري البطولة على حلبتي دبي أوتودروم ومرسى ياس، وينتهي الموسم في الأسبوع الأول من شهر أذار/ مارس المقبل، كما ستكون الجولة الأولى مساندة لسباق دبي 24 ساعة في 8 كانون الثاني/ يناير.

وخلال المواسم الثلاث الماضية، واصلت الفورمولا 4 الإماراتية بناء قاعدة تطوير قوية عبر منح السائقين 40 ساعة على الحلبات كل موسم، حيث تساعد حصص التجارب السائقين الجدد على تعلم الانطلاق الآمن في السباقات إضافة إلى ورشات التدريب الإعلامي والعمل مع المنظمين للوصول إلى فهم أفضل للقوانين الناظمة للرياضة، الأمر الذي يوفر للمواهب الجديدة أساس قوي لمواصلة مسيرتهم في المستقبل.

وبتنظيم من الاتحاد الإماراتي لرياضة السيارات مع رعاية من شركة ‘آيه يو اتش موتورسبورتس‘، اعتُبرت البطولة واحدة من أهم البطولة المحلية في الإمارات منذ انطلاقها عام 2016، حيث استقبلت 51 سائقاً خلال المواسم الثلاثة الماضية، أغلبهم حقق نتائج إيجابية في البطولة الأوروبية بعد ذلك.

وكان السائق الإيطالي ماتيو ماننيني قد حقق لقب الموسم الماضي في بطولة الفورمولا 4 الإماراتية لصالح فريق ‘أكسيل موتورسبورت‘، كما فاز صاحب الـ 16 عاماً بلقب السائقين المشاركين للمرة الأولى إلى جانب زميله العُماني شهاب الحبسي، الأمر الذي فسح المجال لفريقهم بتحقيق بطولة الفرق.

ومن الاسماء الناجحة التي تخرجت من البطولة، يبرز اسم السائق البارغوياني جوشوا دروكسين، الذي حقق المركز الثاني في البطولة بعد أن كان قد لقب بطولة الفورمولا 4 الإيطالية، إضافة إلى السائق اللبناني ريتشارد غانم والسائق جوناثان أبرداين، الذي يشارك حالياً في بطولة السيارات السياحية الألمانية “دي تي أم”.

وتفتخ الفورمولا 4 الإماراتية أبوابها للسائقين اليافعين الذين تبلغ أعمارهم 15 عاماً أو ما فوق، وتنظم من قبل الاتحاد الدولي لرياضة السيارات ‘فيا‘، لمساعدة السائقين الشباب لسد الفجوة بين البطولة المحلية والكارتيغ والبطولة الأوروبية.

روزنامة موسم 2019/ 2020

جولة مساندة لبطولة الفورمولا 1 في 28 تشرين الثاني/ نوفمبر وحتى 1 كانون الأول/ ديسمبر 2019- حلبة مرسى ياس

الجولة الأولى: 8-10 كانون الثاني/ يناير2020- حلبة دبي أوتودروم

الجولة الثانية: 17-18 كانون الثاني/ يناير 2020- حلبة مرسى ياس

الجولة الثالثة: 14-15 شباط/ فبراير 2020- حلبة مرسى ياس

الجولة الرابعة: 21-22 شباط/ فبراير2020- حلبة دبي أوتودروم

الجولة الخامسة: 6-7 أذار/ مارس 2020- دبي أوتودروم

أخبار ذات صلة