المؤتمر الإقليمي لرياضة السيارات يختتم أعماله في مسقط

اختتم مؤتمر الاتحاد الدولي لرياضة السيارات ‘فيا‘ الإقليمي العاشر أعماله في العاصمة العُمانية مسقط بحضور ممثلين عن اتحادات رياضات السيارات المحلية ونوادي السيارات المحلية.

وترأس المؤتمر، الذي استضافه الاتحاد العُماني للسيارات للمرة الأولى، رئيس الـ ‘فيا‘ جان تود، نائب رئيس الـ ‘فيا‘ غراهام ستوكر، ونائب الـ ‘فيا‘ لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا محمد سليمان، نائب رئيس الـ ‘فيا‘ لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا عماد لحود ورئيس مجلس إدارة الاتحاد العُماني لرياضة السيارات اللواء سالم الخليفة المسكري.

وتتضمن المؤتمر إقامة حصص عن الأنظمة الجديدة والأحداث مثل ألعاب رياضة السيارات، كروس كانتري، بطولات الدريفت وتسلق الهضبة، بالإضافة إلى ندوات تعريفية عن تنظيم الأحداث، أنظمة السلامة، تحسين الإدارة والتسويق وتطوير رياضة المحركات خاصة بما يتعلق بالمواهب الجديدة.

وعن ذلك قال تود: “ممتنون للواء سالم، الاتحاد العُماني لرياضة السيارات وسلطة عمان على هذا الترحيب الحار بنا، الشرق الأوسط وشمال أفريقيا منطقة حيوية بالنسبة لنا، حيث تستضيف أربع بطولات عام، من بينها جائزتين في بطولة الفورمولا 1 في البحرين وأبوظبي، وسباق في بطولة العالم لسباقات التحمل في البحرين بالإضافة إلى جولة في بطولة الرالي كروس في أبوظبي وجولتين في سلسلة الفورمولا إي الكهربائية في الممكلة العربية السعودية ومراكش، كما هنالك العديد من الفعاليات الناجحة الأخرى في عالم الراليات، كروس كانتري، تسلق الهضبة والكارتينغ”.

“أريد التنويه بشكل خاص إلى تحديات الكارتينغ في المنطقة، والتي نظمت في مسقط بالتزامن مع المؤتمر، مع مشاركة 15 دولة، إذ أنه الحدث الأقليمي الأول منذ اطلاق بطولة الشرق الأوسط للراليات في بداية ثمانينيات القرن الماضي، كما نعلم فأن الكارتينغ هي المسار الطبيعي لبطولات رياضة المحركات الأخرى”.

كما شهد المؤتمر تنظيم ورشات عمل وفرت خطط عمل ومناقشات حيال مواضيع هامة في رياضة المحركات وحصص التدريب.

أخبار ذات صلة