الناشئ عبداللـه الدوسري يسعى لإنهاء ثانية مشاركة له في ‘تحدي آيامي أكس 30 الإمارات‘ على منصة التتويج

يسعى السعودي الصاعد عبداللـه الدوسري لخوض ثاني مُشاركةٍ له في سلسلة “تحدي آيامي أكس 30 الإمارات” لسباقات الكارتينغ، وهي الجولة الخامسة من البُطولة، وستُقام على حلبة مرسى ياس يوم الجُمعة 23 آذار / مارس الجاري.

ويشارك عيسى، ابن سائق الراليات عيسى الدوسري، والبالغ من العُمر 13 عاماً، في فئة السائقين الناشئين (12 – 15 عاماً)، بألوان فريق “إي دي للسباقات” الذي أسسه والده، وخاض مُشاركته الأولى على حلبة الفُرسان الشهر الماضي، أتبعها بتحقيق نتيجةٍ مُميزة مطلع هذا الشهر في البحرين، حيث يُشارك أيضاً في بُطولتها الوطنية لسباقات الكارتينغ.

ويسعى عبداللـه لإنهاء هذا السباق على منصة التوقيت، علمًا بأنه في ذات التوقيت، سيُشارك والده في رالي تحدي أبوظبي الصحراوي، وستكون حلبة مرسى ياس مقره أيضاً، خلال نفس الأسبوع، على أن يتوجه الدوسري الأب خلال مراحل الرالي لخوض خمس مراحل في صحراء ليوا بدءًا من يوم الأحد.

وقال الدوسري عن ذلك: “سأبدأ تحضيراتي يوم الأربعاء، وسأجري فترات تدريبية، وسأشارك في هيكل جديد، يُعتبر واحدًا من أفضل هياكل سيارات الكارتينج، وهدفنا إنهاء سباق مرسى ياس على منصة التتويج”.

هذا وشارك أكثر من 40 سائقًا في الجولة الأخيرة للسلسلة، التي أُقيمت على حلبة الفُرسان في أبوظبي، منهم 13 سائقاً في فئة الناشئين.

ويتصدر لاخلان روبينسون الترتيب العام لهذه الفئة، حيث شارك في جميع الجولات التي أُقيمت لغاية الآن، ويبتعد بفارق 52 نُقطة عن وصيفه جايمي داي، فيما يبتعد عنه قسطنطين رايخ ثالثاً بفارقٍ مُريح.

أخبار ذات صلة