بلانبان جي تي: كادلداريللي ومابيللي يتوجان بلقب البطولة في برشلونة

حصد سائقا ‘لامبورغيني هوراكان‘ أندريا كالداريللي وماركو مابيللي ألقاب بطولة ‘بلانبان جي تي، بعد خطفهما الفوز بسباق برشلونة، الجولة الختامية من البطولة لموسم 2019، وتغلبهما على سائقي فريق ‘أس أم بي رايسينغ‘.

وقبل بداية الجولة الأخيرة من البطولة، كان سائقو فريق ‘أس أم بي رايسينغ‘ ميخائيل أليشين، دايفيد ريغون وميغيل مولينا في صدارة ترتيب السائقين العام في البطولة بفارق 22 نقطة، إلا أن الفريق تعرض لمشاكل كثيرة خلال السباق الإسباني، ما سمح لسائقي فريق ‘أورانج 1 رايسينغ‘ بحسم لقب بطولة ‘بلانبان جي تي لسباقات التحمل‘، إضافة إلى اللقب الأجمالي للبطولة.

ولم يحاف الحظ سائقي سيارة ‘فيراري 488 جي تي 3‘، حيث تعرض أليشين لحادث مع سائق مرسيدس رومان مونتي، الأمر الذي أدى إلى انثقاب في أحد إطاراته، ليتراجع إلى مؤخرة الترتيب في السباق.

ومع تبقي أقل من ساعة على نهاية السباق، عاد ميغيل مولينا في السباق وتقدم إلى المركز 12، إلا أن احتكاك مع سائق بينلتي أندي سوسيك، دفع لجنة التحكيم لفرض عقوبة المرور بمنطقة الصيانة، ليتلاشى الأمل الأخير للفريق بحسم اللقب لصالحه.

على الجانب الآخر، كانت الأمور تسير بالمسار المطلوب بالنسبة للسائقين الإيطاليين كالداريللي ومابيللي، حيث تمكن الأخير من تجاوز سائق سيارة مرسيدس ‘آيه أم جي- جي تي 3‘ التابعة لفريق بلاك فالكون، إلى صدارة السباق، ليحفاظ وزميله بعد ذلك على أفضليتهما ويعبرا خط النهاية في المركز الأول.

وذهب المركز الثاني لصالح فريق ‘أستون مارتن فانتاج‘ مع السائقين جايك دينيس، أليكس لين و ومارفن كريشهوفر، حيث كان فريق بلاك فالكون قد تراجع إلى المركز 14 نتيجة حادث تعرض له السائق ييلمر بورمان مع سائق أودي درايس فانتهور.

في حين أنهى فريق ‘أس أم بي رايسينغ‘ وسائقو سيارة ‘فيراري 488 جي تي 3‘ رقم 72 السباق في المركز 15، ليذهب لقب البطولة رسمياً لـ كالداريللي ومابيللي.

أخبار ذات صلة