بوتاس يضع مرسيدس في الصدارة مع انتهاء التجارب

أنهى سائق فريق مرسيدس فالتيري بوتاس التجارب الشتوية لموسم 2020 من بطولة العالم للفورمولا 1 بالمركز الأول، مع تسجيله للتوقيت الأسرع في حصة بعد الظهر من اليوم الأخير من التجارب. 

وفي حين أن هذا اليوم شهد تركيز معظم الفرق في تجارب محاكاة الحصص التأهيلية في الحصة الصباحية، ومن ثم التركيز في محاكاة السباق في حصة بعد الظهر، إلا أن فريق مرسيدس اتبع برنامجاً مختلفاً مع فالتيري بوتاس الذي غاب عن الحصة الصباحية في ظل مشاركة زميله لويس هاميلتون.

اقرأ أيضاً: هاميلتون: الألاعيب في التجارب الشتوية للضعفاء فقط

حيث أكمل بوتاس سلسلةً من اللفات السريعة في حصة بعد الظهر، والتي كان أفضلها 1:16.196 د ليضمن إنهاء التجارب بالمركز الأول.

وبأسلوبٍ مشابهٍ، فإن ماكس فيرشتابن استلم مهام قيادة سيارة ريد بُل ‘أر بي 16’ في حصة بعد الظهر، واستخدم إطارات بيريللي اللينة ليسجل توقيت 1:16.269 د، منهياً التجارب بالمركز الثاني على بعد 0.073 ث فقط عن بوتاس في الصدارة.

أما بالنسبة لـ دانيال ريكاردو، فإن سائق فريق رينو كان الأسرع في الحصة الصباحية، وكان توقيته في تلك الحصة كافياً لإنهاء هذا اليوم بالمركز الثالث الإجمالي، بفارق 0.080 ث فقط عن توقيت بوتاس الأسرع، فيما شارك زميله في الفريق إستيبان أوكون في حصة بعد الظهر وسجل سادس أسرع توقيتٍ.

أكمل شارل لوكلير يوماً مثمراً من التجارب بالنسبة لفريقه فيراري، مع إكمال محاكاة للحصة التأهيلية في الحصة الصباحية، ثم إكمال مسافة سباق كامل، تميزت فيه تواقيته بثباتٍ كبير خلال عددٍ كبير من اللفات المتواصلة، ولينهي التجارب بالمركز الرابع بتوقيت 1:16.360 د، متفوقاً على لويس هاميلتون بالمركز الخامس.

اقرأ أيضاً: فيراري: نمنح سرعة السيارة تقييم 6/10 حالياً

أنهى سيرجيو بيريز التجارب الشتوية بالمركز السابع لمصلحة فريق رايسنغ بوينت، متفوقاً على منافسه في ماكلارين كارلوس ساينز، فيما جاء جورج راسل تاسعاً لمصلحة فريق ويليامز وأكمل دانيل كفيات المراكز العشرة الأولى مع فريق ألفا توري.

وشارك رومان غروجان في الحصة الصباحية، فيما جاء زميله في فريق هاس كيفن ماغنوسن ليستلم مهام القيادة في حصة بعد الظهر، وأنهيا التجارب بالمركزين 11 و13 وفصل بينهما سائق فريق ألفا روميو كيمي رايكونن.

اقرأ أيضاً: غروجان ينتقد الفورمولا 1، قد يرحل عن البطولة بعد 2020

بينما كان التوقيت الذي سجله أليكساندر ألبون لمصلحة فريق ريد بُل، في الحصة الصباحية، هو الأبطأ في هذا اليوم من التجارب.

أخبار ذات صلة