بورشه تفوز بسباق سبا فرانكورشان 24 ساعة للمرة الأولى منذ عام 2010

تمكنت بورشه من إحراز الفوز الأول منذ عام 2010 بسباق سبا فرانكورشان 24 ساعة، إحدى جولات سلسلة بلانبان لسباقات التحمل لموسم 2019، وذلك بعد مواجهة حماسية مغ مرسيدس أودي، لتنهي السباق في المركزين الأول والثاني.

إذ شاركت أودي بست سيارات ‘911 جي تي 3 آر‘ في الفئة الأولى، وأنهت خمس منها السباق في المراكز العشرة الأولى، في حين حقق فريق ‘جي بي أكس‘ الفوز على متن السيارة رقم 20، والتي يقودها السائقون كيفين إيستري، ريتشارد ليتز وميشال كريستانسين.

وتمكنت بورش بسيارتها رقم 20 من التقدم من المركز 11 إلى المركز الثاني مع وصول السباق إلى الجولة الأولى من توقفات الصيانة، بينما حافظ السائق مارو إنغل على مركز الانطلاق الأول على متن سيارة ‘مرسيدس آيه أم جي‘ رقم 4 والتابعة لفريق بلاك فالكون.

لكن سيارة بورشه تراجعت بعد ذلك بحوالي دقيقة عن المركز الأول نتيجة تعرضها لعقوبة المرور بمنطقة الصيانة، إلا أن سائقيها لم يلبثوا أن عادوا ودخلوا المراكز العشرة الأولى مع حلول ساعات الصباح على الحلب البلجيكية، والتي شهدت هطول أمطار أدت إلى ظروف خطيرة على الحلبة، الأمر الذي دفع بمنظمي السباق إلى رفع الأعلام الحمراء بعد الساعة 5:40 بالتوقيت المحليظ.

وبعد استئناف السباق مع حلول الساعة 11:15 صباحاً، عادت السيارات إلى الحلبة، واخذ ترتيب السباق بعض الوقت ليتضح بشكله النهائي مع عدم قيام العديد من الفريق بإجراء توقف الصيانة التقني والذي تبلغ مدته 5 دقائق.

بعد إجراء الجميه لتوقف الصيانة هذا، كانت سيارة أودي رقم 1 التابعة لفريق ‘دبليو آر تي‘ البلجيكي مع السائقين نيكو مولر، روبين فرينز ورينيه راست في المركز الأول في جدول التواقيت.

ومع تبقي ساعتين على نهاية السباق، تمكن إيستري من تجاوز سائق مرسيدس مارو إنغل إلى المركز الثاني، قبل أن يقترب من سيارة أودي والتي كان على متنها نيكو مولر، حيث فقد الأخير السيطرة على سيارته، ليخسر الصدارة لصالخ بورشه ويتراجع إلى المركز الخامس مع نهاية السباق.

منذ تلك اللحظة بدأ أيستري بتوسيع الفارق، في حين اقتربت سيارة بورشه رقم 998 من سائق مرسيدس إنغل، حيث تمكن السائق نيك تاندي من تجاوز إنغل إلى المركز الثاني، ليمنح بورشه المركزين الأول والثاني في السباق، في حين أكملت مرسيدس المراكز الثلاث الأولى.

أخبار ذات صلة