بيترهانسل: أضعنا المسار الصحيح قبل 20 كلم على النهاية

لم يكن اليوم العاشر من رالي داكار 2020، الذي تستضيفه المملكة العربية السعودية للمرة الأولى، جيداً بالنسبة للسائق الفرنسي ستيفان بيترهانسل، حيث خسر الفرنسي وملاحه نتيجة خطأ ملاحي حوالي 10 دقائق قبل 20 كلم على النهاية، الأمر الذي منح زميله في فريق ‘أكس- رايد‘ الإسباني كارلوس ساينز المركز الأول في هذه المرحلة.

إذ كان بيترهانسل على متن سيارته ميني جون كوبر ووركس باغي، أول المنطلقين في المرحلة لفوز بالمرحلة السابقة، الأمر الذي شكل تحدياً على الفرنسي بسلوك المسار الصحيح، لكنه ورغم ذلك تمكن من الحفاظ على سرعته وكان في طريقه لحسم الفوز لولا خطأ كلفه الكثير من الوقت.

اقرأ أيضاً: التقرير المفصل للمرحلة العاشرة من رالي داكار 2020

نتيجة لذلك، أنهى بيترهانسل المرحلة في المراكز العاشر، ومتأخراً عن ساينز بفارق 18:26 دقيقة.

وقال بيترهانسل: “اليوم لم يكن جيداً لنا، كنا أول المنطلقين في المرحلة وخرجنا عن المسار الصحيح قبل 20 كلم على النهاية، خسرنا حوالي 8-10 دقائق قبل أن نصل إلى المسار الصحيح”.

“عانى ناصر أيضاً، لكن كارلوس وسائقين آخرين كانوا محظوظين جداً، لأنهم وصلوا لحظة سلوكنا للمسار الصحيح، لذا كان الأمر سهلاً عليهم فيما بعد”.

“ومن ثم عبرنا خط النهاية سوياً، أعتقد أنه أمر جيد، لأن كارلوس يتصدر منذ بداية الرالي، وقد وسّع الفارق أمام ناصر، لذا الأمر مريح الآن بالنسبة للفريق”.

أخبار ذات صلة