بيدروسا الأسرع في اليوم الأول لتجارب سيبانغ الشتوية

افتتح دراج الاختبارات في فريق كاي تي أم داني بيدروسا مجريات اليوم الأول لجولة التجارب الشتوية الأولى “الشايكداون” على حلبة سيبانغ الماليزية، واستعداداً لموسم 2020 من بطولة العالم للدراجات النارية “موتو جي بي”.

وتهدف هذه الجولة من التجارب إلى اختبار الدراجات والأمور الأساسية قبل البدء بالتجارب الرسمية الأسبوع المقبل، وبمشاركة من دراجين الاختبار فقط والدراجين المبتدئين، وليس الدراجين الأساسيين.

> خورخي لورينزو يعود إلى ياماها دراجاً للتجارب

> روسي سيُقيم خياراته في البطولة حتى منتصف موسم 2020

وكان أهم خبر قبل التجارب هو تعاقد فريق ياماها مع الإسباني خورخي لورينزو دراجاً للتجارب، لكن المايوركي لم يتواجد على الحلبة في اليوم الأول للتجارب، ومن المحتمل مشاركة لورينزو إلى جانب كاتسويوكي ناكاسوجا وكوتا نوزان.

وسجل بيدروسا في نهاية اليوم زمناً بلغ 2:06.25 دقيقة، وقام بما مجموعه 57 لفة فقط، وهذا التوقيت أبطأ من التوقيت القياسي الذي سجله فالنتينو روسي في سباق جائزة ماليزيا الكبرى 2019.

> كوارتاراو ينتقل إلى فريق ياماها المصنعي بديلا عن روسي

المركز الثاني كان من نصيب دراج فريق دوكاتي ميكيلي بيرو، حيث كان أبطأ من توقيت بيدروسا بفارق 0.017 ثانية فقط، لينتهي المركز الثالث لصالح سيلفان غانتولي، بفارق نصف ثانية عن توقيت المتصدر.

أما المركز الرابع فانتهى لصالح دراج هوندا أليكس ماركيز في ظهوره الأول مع هوندا، يتبعه براد بيندر في المركز الخامس وستيفان برادل في المركز السادس، بفارق 1 ثانية عن توقيت بيدروسا، بينما كان المركز السابع في الترتيب العام انتهى لصالح دراج سوزوكي للاختبارات تاكويا تسودا.

وظهرت الأعلام الحمراء في الحصة بعد الحادث الذي تعرض له بيندر في المنعطف الخامس، تبع ذلك حادث آخر وظهور الأعلام الحمراء مجدداً بعد انزلاق برادلي سميث عن دراجته في المنعطف السابع.

ولحسن الحظ لم يتعرض الدراجان إلى إصابات بليغة، وحصلا على الضوء الأخضر لإكمال التجارب، رغم وجود جرح غائر في إصبع يد سميث الأيمن.

أخبار ذات صلة