بيرد يفوز بسباق الدرعية الافتتاحي، بورشه ومرسيدس على منصة التتويج!

حقق السائق سام بيرد الفوز بالسباق الافتتاحي لموسم 2019/ 2020 من سلسلة الفورمولا إي الكهربائية على حلبة الدرعية في المملكة العربية السعودية، في حين صعدت كل من مرسيدس وبورشه على منصة التتويج في مشاركتهما الأولى في البطولة.

وكان سائق فريق ‘فيرجين رايسينغ‘ بيرد قد تأهل في المركز الخامس، وامضى المراحل الأولى من السباق مطارداً لصاحب مركز الانطلاق الأول أليكساندر سيمس، ثنائي مرسيدس ستوفيل فاندورن ونيك دوفريس إضافة إلى سائق فريق فينتوري إدواردو مورتارا.

وتمثلت أولى تجاوزات بيرد على مورتارا مستخدماً وضع الهجوم، بينما آثر استخدام خيار زيادة الطاقة في محاولته لتجاوز السيارتين أمامه.

مع تقدم السباق، كان كل من بيرد وسائق بورشه أندريه لوتيرر قادرَين على اللحاق بسيارات الصدارة، ليتقدما إلى المركز الثاني والثالث على التوالي، بعد تصدر فاندورن للسباق وتراجع سيمس، في حين تراجع دو فريس في الترتيب.

في اللفة 28، خطف بيرد الصدارة من فاندورن، الذي فقد إمكانية استخدام وضع الهجوم لاسترداد مركزه نتيجة دخول سيارة الأمان بعد حادث سائق أودي دانيال آبت، ليتراجع بسببها إلى خلف لوتيرر.

ومع تبقي ثلاث لفات على النهاية بعد استئناف التسابق، عبر بيرد الخط النهائي محققاً الفوز بالسباق الافتتاحي متقدماً على لوتيرر وفاندورن.

في المركز الرابع، حلّ سائق نيسان إي دامس أوليفر رولاند متفوقاً على روبين فرينز (فيرجين رايسينغ) ودو فريس، بينما تراجع سيمس إلى المركز السابع في اللفات الأخيرة من السباق، وصُنّف مورتارا في المركز الثامن أمام جيرروم دامبروزيو (ماهيندرا) وميتش إيفانز (جاغوار).

أخبار ذات صلة