بينسكي يرغب بعودة الـ فورمولا 1 إلى إنديانابوليس

يرغب روجير بينسكي، أحد أساطير عالم سباقات السيارات في الولايات المتحدة الأميركية، بعودة بطولة العالم للفورمولا 1 إلى حلبة إنديانابوليس. 

حيث تعتبر حلبة إنديانابوليس للسباقات (Indianapolis Speedway) من أشهر الحلبات في العالم، وتستضيف سنوياً سباق Indy500 لسلسلة إندي كار، وهو السباق الذي يعتبر من ‘التاج الثلاثي’ لرياضة المحركات إلى جانب سباق لومان 24 ساعة وسباق جائزة موناكو الكبرى في الفورمولا 1.

وكان بينسكي، الذي لديه فريق إندي كار، قد قام مؤخراً بالاستحواذ على سلسلة إندي كار لسباقات المقعد الأحادي في الولايات المتحدة، إضافةً إلى استحواذه على حلبة إنديانابوليس بأكملها.

المزيد من أخبار الفورمولا 1!

هاميلتون ‘موهوب أكثر’ من شوماخر وسينا

الفورمولا 1 تواجه خطر إلغاء جولة الصين في 2020

تقارير: معطيات سيارة فيراري لـ 2020 أسوأ من المتوقع

وكانت الصحافية جينا فراير، والتي تشتهر بتغطية سباقات السيارات في الولايات المتحدة لوكالةأسوشيتد بريسقد أشارت عبر حسابها الرسمي في تويتر بأنبينسكي يريد عودة الفورمولا 1 والسيارات الرياضية إلى حلبة إنديانابوليس، ولكنه لم يعقد أية محادثات مع أي طرف حتى الآن”.

وسبق لـ الفورمولا 1 إقامة جائزة الولايات المتحدة الكبرى في حلبة إنديانابوليس، ولكن ليس في كامل المسار البيضاوي، بين 1999 و2007، ولكن العلاقة بين الطرفين لم تنتهِ بأفضل طريقة ممكنة، خصوصاً بعد فضيحة سباق موسم 2005.

ففي ذلك العام، عانت العديد من الفرق التي تتزود بإطارات ميشلان بعدم تحمل الإطارات للضغط عند المسار المنحدر، ما أدى إلى انفجار الإطارات لعدة سياراتٍ، وفي نهاية السباق شاركت ست سياراتٍ فقط بالسباق، وهي السيارات التي تتزود بإطارات بريدجستون، ما أثار استياء المشجعين بشكلٍ كبير.

أخبار ذات صلة