تفاؤل حذر بخصوص مستقبل رينو في الـ فورمولا 1

أعرب المدير الإداري لفريق رينو في بطولة العالم للفورمولا 1 سيريل أبيتبول عن تفاؤله الحذر بخصوص مستقبل الفريق في البطولة.

وكان الصانع الفرنسي، بإدارته الجديدة، والتي تولت مهامها كلوتيد ديلبو بعد تنحي الرئيس التنقيذي كارلوس غصن، قد بدء تقييم مستقبل الفريق في الفورمولا 1.

إذ أن عقد رينو، وجميع الفرق في البطولة، ينتهي في 2020، ولا توجد أي إشارات إلى إمكانية مواصلة مشاركته في البطولة بعد هذه السنة، والتي تشهد اعتماد قوانين التقنية وتنظيمية جديدة.

إضافة إلى ذلك، شهدت تأدية الفريق هذا الموسم تراجعاً واضحاً وانحرافاً عما كان مخططاً له لمنافسة فرق الصدارة الثلاثة، الأمر الذي لعب دوراً سلبياً بتحديد مستقبل الفريق في الفئة الملكة لرياضة السيارات.

أخبار أخرى عن الفورمولا 1

فيتيل يكشف سبب تفوق فيراري في الحصص التأهيلية

براون: فريق مرسيدس فاز في المكسيك بدون أسرع سيارة 

هاميلتون: على ريد بُل الاعتناء بأ ألبون

وعن ذلك قال أبيتبول: “في الوقت الحالي لا يمكنني تأكيد أي شيء، ولا توجد معلومات إضافية”.

وتابع: “لنكن متفائلين، إذا كان كل شيء [في العقد الجديد]، أفضل مما لدينا الآن، لا أرى سبباً للذهاب إلى مكان آخر مختلف عما حصلنا عليه في عام 2015 [عودة الفريق إلى البطولة]”.

“نعم، السوق تغير، والنتائج الحالية ليست مثالية، الشيء الأهم هو هل يمكننا إثبات أنفسنا في تلك الفترة الزمنية وبتكلفة معقولة. برأيي، ما سنحصل عليه في 2021، سيكون بالاتجاه الصحيح للإجابة على التساؤلات السابقة”.

واستبعد أبيتبول أن يكون قرار الفريق بناء على النتائج غير الجيدة لهذا الموسم، حيث أنها وبرأيه لن تؤثر على الخطط طويلة الأمد للصانع الفرنسي.

حيث قال: “لا يمكنني تصديق أن اتخاذ القرار في رينو سيكون مبنياً على خسارة النقاط التسع، المنافسة المحدودة مع فريق رايسينغ بوينت في سوزوكا، لن تؤثر على الخطط الطويلة الأمد في البطولة”.

ويرى أبيتبول أن القوانين الحالية للبطولة تضع حدوداً غير مبررة على التطوير والابداع، الأمر الذي يؤثر على النواحي التجارية والتسويقية للمشاركين في البطولة، ويأتي هذا الكلام بعد قيام الفورمولا 1 بإلغاء نتيجة سائقَي الفريق بسبب اعتماد نظام تعديل انزياح المكابح في جولة اليابان.

وقال: “الأمر يصبح أكثر صعوبة لتطوير وابتكار الحلول في الفورمولا 1 واستخدامها، وربما إذا كانت هذه النقطة إيجابية بالنسبة لنا [في القوانين الجديدة] يمكننا إعادة النظر”.

وختم أبيتبول حديثه بالقول: “كما قلت، سيكون هنالك إعادة تقييم لنتخذ القرار بالتوقيع على هذه الشروط، لكن هنالك شروطاً أفضل من التي لدينا الآن، لذا أنا واثق”.

أخبار ذات صلة