تقارير: إعادة هيكلة قسم المحركات في فريق فيراري

أفادت بعض التقارير عن وجود تغييرات وإعادة هيكلة في قسم المحركات ووحدات الطاقة في فريق فيراري المشارك في بطولة العالم للفورمولا 1. 

ومنذ الحقبة الهجينة 2014، كان فريق فيراري يبذل مجهوداً كبيراً لتقليص فارق قوة المحركات إلى مرسيدس. وبعدما لجأ الفريق إلى أساليبٍ لتمتع وحدة الطاقة بقوة إضافية في لفاتٍ محدودة العام الماضي مع تفوق محركات فيراري على مرسيدس، فإن الاتحاد الدولي للسيارات أشار إلى عدم قانونية ذلك النهج.

رأي: فريق فيراري يتألق ويبدأ تحدي 2020 من سنغافورة

إلا أن الموسم الحالي يشهد أفضليةً لا يستهان بها لفريق فيراري على صعيد قوة المحركات، مع عدم إمكانية مرسيدس، هوندا، ورينو على مجاراة الصانع الإيطالي الذي يتفوق وبإمكانه التمتع بقفزة نوعية في الأداء على الخطوط المستقيمة ومع تسجيل السرعات القصوى.

وكان لورينزو ساسي هو أبرز العاملين خلف الكواليس في قسم فيراري للمحركات، قبل انتقاله إلى فريق مرسيدس. ليستلم المهمة من بعده كورادو لوتي.

المزيد من أخبار الفورمولا 1!

فريق مرسدس لا يشكك بأسباب قوة محركات فيراري

فريق مرسيدس يصف قوة محركات فيراري بالمذهلة

إلا أن تقارير في وسائل الإعلام الإيطالية تشير إلى أن كورادو لوتي عاد إلى مركزه السابق في فيراري، حيث كان يعمل في قسم إنتاج السيارات التجارية، وذلك بالترافق مع استلام إنريكو غوالتييري لإدارة قسم المحركات ووحدات الطاقة.

وأفادت تلك التقارير أن هذه الخطوة ترافقت مع عودة وولف زيمرمان إلى قسم وحدات الطاقة في فيراري، إذ أنه كان زيمرمان من ضمن الأشخاص المسؤولين عن دراسة وإجراء أبحاث واختبارات في ما يتعلق بقوانين المحركات لموسم 2021 من الفورمولا 1.

تجدر الإشارة إلى أنه، ورغم هذه التقارير، لا يوجد تأكيد رسمي من قِبل فيراري بخصوص إعادة الهيكلة.

أخبار ذات صلة