تقارير تشير إلى مفاوضات لبيع فريق مرسيدس بعد 2020

بدأت العديد من التقارير تشير إلى وجود مفاوضاتٍ بخصوص إمكانية بيع فريق مرسيدس ورحيلهم عن بطولة العالم للفورمولا 1 بعد 2020. 

إذ أن فريق مرسيدس كان قد عاد إلى الفورمولا 1 كفريق مصنع في 2010 للمرة الأولى منذ خمسينيات القرن الماضي، وحقق نجاحاتٍ مذهلة منذ بدء الحقبة الهجينة في البطولة في 2014، مع الفوز بكافة ألقاب السائقين والصانعين منذ ذلك الحين.

ولكن الحقبة الحالية من القوانين تنتهي مع نهاية الموسم المقبل، حيث يمثل موسم 2021 بداية حقبةٍ جديدةٍ مع تغييراتٍ جذرية في القوانين التقنية، الرياضية، والمالية أيضاً.

المزيد من أخبار الفورمولا 1!

فريق ماكلارين يؤكد استخدام محركات مرسيدس في 2021

فريق مرسيدس يفضل عدم وجود تغييرات في قوانين 2021

وفي حين أنه لا يوجد بيان رسمي من فريق مرسيدس بخصوص الاعتراض أو عدم الإعجاب بتلك التغييرات، إلا أن هناك شائعات وتقارير تشير إلى عدم رغبة الصانع الألماني بالاستمرار بالفورمولا 1، والرحيل عن البطولة بعد تحقيق تلك النجاحات الحالية.

تجدر الإشارة إلى أن رحيل فريق مرسيدس عن الفورمولا 1 لن يعني غياب الأسهم الفضية بالكامل، إذ أن مرسيدس ستستمر في الفورمولا 1 كمزود محركات كما كان الحال عليه منذ متوسط تسعينيات القرن الماضي وحتى نهاية 2009.

ورغم عدم وجود تأكيدات رسمية، إلا أن التقارير التي تداولتها وسائل الإعلام مؤخراً تشير إلى رغبة روجير بينسكي، مالك أحد أنجح فرق سلسلة إندي كار الأميركية، بدخول عالم الفورمولا 1 من خلال شراء فريق مرسيدس، إضافةً إلى اهتمام رجل الأعمال الروسي ديميتري مازبين.

يأتي ذلك كله في ظل غياب مدير فريق مرسيدس توتو وولف عن جائزة البرازيل الكبرى المقامة حالياً، وهي أول مرةٍ يغيب فيها عن جولةٍ في الفورمولا 1 منذ استلامه لمنصبه كمديرٍ للفريق في 2013، إذ أن هناك شائعاتٍ تشير إلى أن وولف بقي في أوروبا للتفاوض وإجراء مناقشات بخصوص مستقبل مرسيدس في الفئة الملكة من عالم رياضة المحركات.

أخبار ذات صلة