تهديد قضائي لـ فيراري بسبب شعار Mission Winnow

أفادت تقارير بأن مجموعةً إيطالية لحماية حقوق المستهلك تهدد فريق فيراري بإجراءاتٍ قضائية قد تصل إلى الحجز على سيارة الفريق المشاركة في موسم 2020 من بطولة العالم للفورمولا 1.

تحليل: كيف طوّرت فيراري مفاهيم 2019 إلى أقصى الحدود

حيث شهد يوم الثلاثاء الماضي كشف فريق فيراري عن سيارته ‘أس أف 1000’ لموسم 2020 من الفورمولا 1، والتي تميزت، مرةً أخرى، بشعارات Mission Winnow وهي حملةٌ تدعمها شركة فيليب موريس للمنتجات التبغية.

المزيد من أخبار الفورمولا 1!

فريق فيراري يتعرض لضغط كبير في 2020

فيتيل: فريق فيراري وجد حلول ذكية لسيارة 2020

فريق فيراري قام بتطوير مفاهيم 2019 إلى أقصى الحدود

ورغم تأكيد شركة فيليب موريس أن هذه الحملة غير مرتبطة بمنتجات التبغ إطلاقاً، إلا أن فريق فيراري أُجبر على عدم استخدام هذه الشعارات في عددٍ كبير من جولات العام الماضي، بسبب قوانين الترويج والإعلان للتبغ، ومن ضمنها جائزة إيطاليا الكبرى.

ومع كشف فريق فيراري عن سيارته في إيطاليا، التي تخضع لقوانين حظر الإعلان للتبغ، فإن مجموعة ‘كوداكونز’ الإيطالية لحماية المستهلك ترى في عرض شعارات هذه الحملة، والتي كانت واضحةً على السيارة، مخالفةً للقوانين، وهددت فريق فيراري بإجراءاتٍ قضائية قد تصل إلى الحجز على السيارة، وذلك وفقاً لتقاريرٍ أفادها موقع RaceFans.

ونشرت مجموعة كوداكونز بياناً زعم فيه حصولها على دعم وزارة الصحة الإيطالية، مع التأكيد بأنوجهة نظر الحكومة تشير إلى أن شعارات Mission Winnow التجارية التي استُخدمت على متن سيارة فيراري للفورمولا 1 ترتبط، وإن كان ذلك بشكلٍ غير مباشر، مع صانع السجائر ومنتجات التبغ”.

إذ طالب رئيس كوداكونز، كارلو رينزي، الفرع المختص بالقضايا الصحية في الشرطة الإيطالية بالحجز على سيارة فيراريأس أف 1000’ للفورمولا 1.

حيث أكد رينزي بأنهومع دعم وزارة الصحة، سنبدأ معركةً قضائية ضد فيراري، ومع تقديم أدلة قوية. سنطلب من الشرطة حجز السيارة الجديدة التي تم الكشف عنها في ريجيو إيميليا”. 

أخبار ذات صلة