تويوتا تفرض سيطرتها على سباق البحرين 8 ساعات

Mike Conway (GBR) / Kamui Kobayashi (JPN) / Jose Maria Lopez (ARG) #07 Toyota Gazoo Racing Toyota TS050 Hybrid. 12.12.2019. FIA World Endurance Championship, Round 4, Eight Hours of Bahrain, Sakhir, Bahrain, Thursday. - www.xpbimages.com, EMail: requests@xpbimages.com © Copyright: Moy / XPB Images

أنهى فريق تويوتا سباق البحرين 8 ساعات الجولة الرابعة من منافسات موسم السوبر لبطولة العالم لسباقات التحمل “دبليو إي سي” بتحقيق فوز ساحق في الفئة النموذجية الأولى “أل ام بي 1”.

وعبرت سيارة تويوتا رقم 7 التي يقودها كل من مايك كونواي، خوسيه ماريا لوبيز وكاموي كوباياتشي خط النهاية في المركز الأول، وذلك عقب تقدمها إلى الصدارة بعد الحادث الذي جمع سيارة فريق ريبيليون التابعة للبرازيلي برونو سينا وسيارة فريق جينيتا رايسنغ التي يقودها تشارلي روبيرتسون في المنعطف الثاني.

ولم يلتفت ثلاثي السيارة رقم #7 إلى الخلف بعد تصدر السباق، وعبروا خط النهاية لتحقيق الفوز الثاني لهذا الموسم، وتصدر ترتيب العام للبطولة أمام السيارة الشقيقة رقم #8.

وأنهى ثلاثي السيارة رقم #8 كازاني ناكاجيما، براندون هارتلي وسيباستيان بويمي السباق في المركز الثاني، بفارق ثانية كاملة عن السيارة رقم #7 الفائزة بالسباق.

وسبب تأخر السيارة رقم #8 كان بعد إجراء بويمي لتوقف صيانة غير مخطط له، اضطر على إثره لإجراء اصلاحات في مقدمة السيارة، لكن رغم ذلك كانت نتيجة السباق لصالح تويوتا.

ورغم الحادث الذي تعرض له برونو سينا وزملاءه في سيارة فريق ريبيليون رايسنغ رقم #1 غوستافو مينزيس ونورمان ناتو، إلا أنهم تمكنوا من عبور خط النهاية في المركز الثالث والصعود إلى منصة التتويج، بفارق 3 لفات عن سيارة تويوتا.

بينما انسحبت كلا سيارتي فريق جينيتا رايسنغ من السباق بعد مشاكل تقنية ضربت السيارة رقم #5 في الساعة الخامسة من السباق، بينما انسحبت السيارة الثانية في الساعة الأخيرة.

وفي فئة أل أم  بي 2، كان الفوز من نصيب فريق يونايتد أوتوسبورت رقم #22 التي يقودها بول دي ريستا، فيل هانسون وفيليبي آلبيكيركي، وأمام السيارة رقم #38 التي يقودها كل من أنطوني فيلكس داكوستا، روبيرتو غونزاليس وأنطوني دايفيدسون.

بينما كان الفوز في فئة جي تي إي المحترفين من نصيب فريق أستون مارتن رايسنغ والسيارة رقم #95 التي يقودها النمساويان ماركو سيمونسن ونيكي تيم، أما فئة جي تي إي الهواة فكان الفوز من نصيب فريق بورشه والسيارة رقم #91.

أخبار ذات صلة