ثنائي سوزوكي يُنهي اليوم الأول لتجارب قطر في الصدارة

تصدر ثنائي فريق سوزوكي أليكس رينز وخوان مير مجريات اليوم الأول لجولة التجارب الشتوية الأخيرة قبيل انطلاق موسم 2020 من بطولة العالم للدراجات النارية “موتو جي بي”.

 وانطلقت التجارب ظهر اليوم على حلبة لوسيل الدولية في العاصمة القطرية الدوحة، وتستمر لثلاثة أيام قبل انطلاق السباق الافتتاحي على الحلبة ذاتها في الثامن من شهر أذار المقبل.

وأنهى رينز اليوم في الصدارة مسجلاً زمناً بلغ 1:54.462 دقيقة، ليحل مير في المركز الثاني متخلفاً بفارق 0.002 ثانية فقط، بينما كان المركز الثالث من نصيب دراج ياماها مافريك فينيالس، وبفارق 0.032 ث عن توقيت المتصدر.

وشهدت التجارب جلب العديد من الفرق سواء المصنعية أو الخاصة لقطع متعددة، أهمها كان هيكلاً مطوراً من دوكاتي تم وضعه على دراجة فريق براماك رايسنغ الخاصة بالأسترالي جاك ميلر.

حيث كان الصانع الإيطالي يهدف إلى إيجاد أفضل طريقة لاستخلاص طاقة الإطارات الجديدة التي جلبتها ميشلان، وهي الإطارات التي عانى منها ثنائي الفريق المصنعي أندريا دوفيسيوزو ودانيلو بيتروتشي.

وأنهى بيتروتشي اليوم في المركز الرابع بفارق 0.170 ث فقط عن توقيت رينز، بينما كان المركز 11 من نصيب دوفيسيوزو، والمركز التاسع من نصيب زميل ميلر في الفريق فرانشيسكو باغنايا.

وتجارب قطر تعتبر امتداد لما عملت عليه الفريق في جولتي التجارب السابقة في فالنسيا وسيبانغ، حيث يحاول الجميع وضع اللمسات الأخيرة قبل السباق الافتتاحي.

وجلب فريق ياماها قطعاً إلكترونية جديدة تم تركيبها على دراجتي فينيالس وفالنتينو روسي، وأنهى الأخير الحصة في المركز السابع، بينما أنهى متصدر الأيام الثلاثة في تجارب سيبانغ فابيو كوارتارارو اليوم الأول في المركز الثامن، وكان المركز الخامس من نصيب زميله في الفريق فرانكو موربيديللي.

وبما يخص فريق سوزوكي، أكد مدير الفريق أن الثنائي بدأ بالتركيز على النواحي الانسيابية بعد إكمال العمل على المحرك خلال جولتي التجارب في فالنسيا وسيبانغ.

وفي فريق هوندا كانت الأمور إيجابية لمارك ماركيز الذي قام بما مجموعه 42 لفة، وأنهى التجارب في المركز السادس، لكن الأمور كانت أصعب على شقيقه وزميله في الفريق أليكس ماركيز الذي انزلق عن دراجته مرتين في المنعطف السابع والعاشر، وقام بما مجموعه 57 لفة، وأنهى اليوم في المركز 21.

وقام دراج ال سي آر كال كراتشلو بـ 50 لفة، وأنهى التجارب في المركز 19، بينما أنهى زميله في الفريق تاكاكي ناكاغامي اليوم في المركز 15، وأكد الأخير أنه لا يزال يُعاني من ألام بعد العملية الدراحية التي أجريت له نهاية العام الماضي.

وفي مرآب فريق أبريليا رايسنغ، أنهى أليكس إسبارغارو اليوم الأول في المركز العاشر، بفارق 8 أعشار من الثانية عن توقيت المتصدر، وأكد الإسباني أنه لم يكن مرتاحاً بشكلٍ كبير مع الدراجة طوال اليوم.

أما دراج الاختبارات في أبريليا برادلي سميث فقام بما مجموعه 54 لفة، وأعرب عن رضاه بأداء الدراجة، مؤكداً أن الفارق كان كبيراً بالمقارنة مع دراجة العام الماضي.

وجلب فريق كاي تي أم العديد من القطع الجديدة لتجربتها على الهيكل، وأنهى بول إسبارغارو اليوم في المركز 14، بفارق 1 ثانية عن توقيت رينز، بينما كان المركز 16 من نصيب زميله في الفريق براد بيندر.

وفي مرآب فريق تيك 3 كاي تي أم أنهى ميغيل أوليفيرا التجارب في المركز 18، بينما أنهى زميله في الفريق إيكر ليكونا اليوم الأول للتجارب في المركز 20.

أخبار ذات صلة