جوزيف نيوغاردن يفوز بسباق آيوا الدراماتيكي

أحرز سائق فريق بينسيكي جوزيف نيوغاردن الفوز بسباق آيوا، الجولة الثانية عشر من سلسلة إندي كار لموسم 2019، موسعاً بذلك صدارته في الترتيب العام لبطولة السائقين إلى 487 نقطة.

وشهد السباق تأجيلاً استمر لبضعة ساعات بسبب تساقط الأمطار بغزارة، تم بعدها انطلاق السباق، لكن الأعلام الحمراء ظهرت في اللفة 55 من عمر السباق بسبب تساقط الأمطار مجدداً، وفي تلك الأثناء كان نيوغاردن قد تجاوز ويل باور إلى الصدارة في المنعطف الأول.

وبدأت الأمطار بالتساقط قبل انطلاق السباق بساعة، واستمرت ما يُقارب الساعة، ما سبب امتلاء الحلبة ببقع كبيرة من المياه، ورغم محاولات المنظمين تجفيف تلك البقع إلا أن التأجيل كان الحل الأمثل.

وقال نيوغاردن: “لا يزال الأمر صعباً رغم تبقي 5 سباقات على نهاية الموسم، وعلينا الاستمرار بالعمل لأن هناك العديد من المنافسين لا يزالون ضمن المنافسة”.

وتابع: “كنت بطيئاً طوال نهاية الأسبوع، وكنت أعتقد انني املك سيارة قادرة على التأهل في المركز الأول، إلا أننا كنا متأخرين، لذلك كان التركيز في السباق على الفوز ولا شيء غيره”.

وأنهى سائق فريق تشيب غاناسي رايسنغ سكوت ديكسون السباق في المركز الثاني، رغم محاولاته التقدم للصدارة على نيوغاردن، بينما أغلق منصة التتويج الكندي جايس هنشكليف في المركز الثالث، والفائز بسباق آيوا العام الماضي.

وأنهى سائق فريق أندريتي أوتوسبورت أليكساندر روسي السباق في المركز السادس، ورغم أن الفارق بينه وبين نيوغاردن في الترتيب العام لبطولة السائقين كان 4 نقاط فقط، إلا أنه ارتفع ليصل 28 نقطة مع تبقي 5 سباقات على النهاية، بينما كان المركزين الرابع والخامس من نصيب سيبمون باجينو وسبينسر بيغوت تباعاً.

في حين كان المركز السابع من نصيب زاك فييش، متقدماً على غراهام رحال في المركز الثامن، سيباستيان بورديه في المركز التاسع وطوني كنعان في المركز العاشر.

بينما كان المركزين الحادي عشر والثاني عشر من نصيب المبتدئين ماركوس إريكسون وسانتينو فيروتشي على التوالي، بينما أنهى ويل باور السباق في المركز 15 بعد أن فُرضت عليه عقوبة الدخول ثم التوقف والخروج من منطقة الصيانة بسبب دخوله الغير قانوني لخط منصات الصيانة.

أخبار ذات صلة