خورخي لورينزو يعود إلى ياماها دراجاً للتجارب

أعلن فريق ياماها عن عودة الدراج الإسباني خورخي لورينزو إلى صفوف الصانع الياباني دراجاً للاختبارات ابتداءً من موسم 2020 من بطولة العالم للدراجات النارية “موتو جي بي”.

وكان لورينزو قد اعلن اعتزاله البطولة قبل عدة أشهر، وبعد موسم وحيد قضاه ضمن صفوف فريق هوندا، والذي لم يتمكن خلاله من تسجيل أية نتيجة إيجابية أو حتى التواجد ضمن المراكز العشرة الأولى.

> خورخي لورينزو يُعلن اعتزاله نهاية الموسم الحالي

> كوارتاراو ينتقل إلى فريق ياماها المصنعي بديلا عن روسي

وأمضى لورينزو 9 سنوات مع ياماها، حقق خلالها ألقابه الثلاثة معهم، وانتقل بعدها إلى فريق دوكاتي ليُمضي معه موسمين قبل الانتقال إلى فريق هوندا.

> روسي سيُقيم خياراته في البطولة حتى منتصف موسم 2020

> فينيالس يُجدد عقده مع ياماها حتى نهاية موسم 2022

وسيركب الإسباني دراجة ياماها في تجارب سيبانغ المقبلة، والتي ستنطلق بتاريخ الثاني من شباط/ فبراير المقبل في ماليزيا، في حين لم يتم تحضير أية دعوات خاصة للإسباني للمشاركة في جولات محددة في موسم 2020.

وقال لين جارفيس المدير الإداري في ياماها: “يسعدنا أن نُعلن لكم عن عودة خورخي إلى صفوف ياماها، وبعد أن سمعنا عن خبر اعتزاله فكرناً أن عودته دراجاً للتجارب معنا سيكون أمراً مثيراً”.

وتابع: “يملك خورخي سجلاً رائعاً مع ياماها، وهو دراج رائع وسريع ويعرف طريقة عمل الدراجة، كذلك يعرف جميع الأشخاص في الفريق والمصنع، وهذا يمثل أفضلية بالنسبة لنا”.

وأضاف: “في هذه المرحلة نحن واثقين أن خورخي يملك كل الإمكانات اللازمة ليُصبح دراجاً للتجارب، ولا استطيع الانتظار لرؤية ما سيُقدمه لنا في الموسم المقبل”.

من جانبه قال لورينزو: “سعيد للعودة إلى صفوف ياماها، خاصةً وأنني كُنت دائماً أرغب بالتواجد في البطولة بعد الاعتزال، وهذه الفرصة رائعة لتحقيق ذلك”.

وتابع: “أنا أعرف الفريق جيداً والدراجة كذلك تناسب طريقة ركوبي لها، وسيكون رائعاً العودة لرؤية جميع الأصدقاء في ياماها سواء في الفريق أو المصنع”.

وأضاف: “لدي ذكريات رائعة في ياماها، فقد أحرزت معهم انتصارات لا تعد ولا تُحصى، كذلك حققت ألقابي الثلاثة في الفئة الممتازة معهم، لذلك أنا أعرف كل مواطن القوة والضعف”.

وأكمل: “أعتقد أن دراج التجارب في هذه المرحلة من مسيرتي أمر جيد، لأنك تقوم بعملك بنفس الإثارة، لكن حياتك العامة لن تتأثر بالمقارنة مع السنوات السابقة”.

واختتم لورينزو حديثه بالقول: “لا أحد يعلم ما سيحدث في السنوات المقبلة، وربما أعود إلى البطولة بمقعد أساسي، لكن هذا الحديث سابق لأوانه في الوقت الحالي”.

 

أخبار ذات صلة