دبليو آر سي: لابي يقود تشكيلة “شابة” لفريق ‘أم- سبورت‘ في 2020

أعلن فريق ‘أم- سبورت فورد‘ عن تشكيلته لموسم 2020 من بطولة العالم للراليات “دبليو آر سي”، والتي يأتي على رأسها الفنلندي إيسابيكا لابي، الذي سيقود فريق مكون من تيمو سونينن وغاس غرينسميث.

وأصبح صاحب الـ 28 عاماً قائداً لفريق في الفئة العُليا في البطولة للمرة الأولى في مسيرته قادماً من سيتروين، وينضم له كل من تيمو سونينن (25 عاماً) وغاس غرينسميث (23 عاماً)، ليكون معدل أعمار تشكيلة الفريق البريطاني هو الأصغر في البطولة.

ويعوض لابي رحيل سائق الفريق السابق إلفين إيفانز عن صفوف الفريق، الذي انتقل إلى تويوتا للموسم المقبل، بعد أن كانت المنافسة محتدمة للفوز بهذا المقعد مع عد السائقين منهم أندرياس ميكيلسين، كريغ برين وهايدن بادون.

وسبق لـ لابي وملاحه جاين فيرم قد قادا سيارة فورد في 2012، عندما حققا الفوز ببطولة الراليات الفنلندية، كما حلّ الثنائي في المركز الثاني ثلاث مرات في موسم 2019.

من جانبه يخوض الفنلندي الآخر سونينن منافسات الموسم المقبل بأكمله إلى جانب ملاحه يارمو ليتينن، في حين يشارك غرينسميث في 9 جولات في 2020.

وعن ذلك قال مدير الفريق مالكوم ويلسون: “نعود إلى جذورنا في الفريق أكثر من أي وقت مضى الموسم المقبل، من خلال التعاقد مع سائقَين فنلندين”.

“استمتعنا كثيراً بالنتائج التي حققها كل من ماركوس غرونهولم، ميكو هيرفونن وياري- ماتي لاتفالا في السابق، والآن نتطلع إلى النتائج التي سنحققها مع الجيل الثاني من السائقين الفنلنديين”.

“جوهر فلسفتنا كان دائماً يتعلق بتطوير وترقية السائقين الشباب، وبـ إيسابيكا، تيمو وغاس، فنحن لدينا ثلاثة سائقين شباب يمتلكون موهبة كبيرة والقدرة على تحقيق نتائج قوية”.

من جانبه قال لابي: “يمتلك فريق ‘أم- سبورت‘ شغفاً حقيقياً حيال الراليات، وهنالك الكثير من السائقين الموهوبين الذين شغلوا هذا المقعد، لذا أنا سعيد جداً لثقتهم بنا”.

“سنبداً التجارب هذا الأسبوع، وأتطلع قدماً لاكتشاف سيارة فورد فيستا، حققت نجاحاً كبيراً في المرة الأخيرة التي جلست فيها خلف مقود سيارة فورد، لذا آمل أن أتمكن من تحقيق نتائج قوية في الموسم المقبل”.

أخبار ذات صلة