دبي 24 ساعة: فريق بلاك فالكون يحقق الفوز بعد إيقاف السباق نتيجة الأمطار

حقق فريق بلاك فالكون مرسيدس- آيه أم جي جي تي 3 الفوز مع سيارته رقم 4 التي يقودها كل من خالد القبيسي، بن باركر، هوبيرت هاوبت، مانويل ميتزيغر وجيروين بليكيمولين، الفوز بالنسخة الـ 15 من سباق دبي 24 ساعة على حلبة دبي أوتودروم.

وللمرة الأولى في تاريخ الحدث، لم تُستكمل المدة الكاملة للسباق نتيجة هطول شديد للأمطار على أرض الحلبة حالت دون قدرة السائقين والفرق على مواصلة المنافسة تحت ظروف مقبولة، لذا قررت لجتة التحكيم رفع الأعلام الحمراء وإيقاف السباق بعد 7 ساعات و17 دقيقة.

القسم الأول من السباق كان مثيراً، لكن بعد خمس ساعات على بدايته، زادت حدة الأمطار ما أدى إلى تشكل مساحات مائية على الحلبة، ليقرر مراقبوا السباق إيقاف السباق عند الساعة 22:17 بالتوقيت المحلي، حيث أن الأمطار لم تؤثر فقط على الحلبة بل أيضاً أثرت على كامل البنية التحتية لحلبة دبي أتودروم ومدينة دبي بأكملها.

وفي الوقت الذي تم التلويح بالأعلام الحمراء، كان فريق بلا فالكون من خلال سيارة مرسيدس- آيه أم جي جي تي 3 في صدارة السباق بعد 168 لفة، لذا تأكد لاحقاً فوز الفريق الألماني بالسباق للمرة الخامسة في تاريخه بعد أن تمكن من اعتلاء العتبة الأولى على منصة التتويج في الأعوام 2012، 2013، 2015 و2018.

كما أنه الفوز الخامس للسائق الإماراتي خالد القبيسي والفوز الثالث للسائقَين هوبيرت هاوبت وجيروين بليكيمولين، حيث كان القبيسي على متن السيارة لحظة إيقاف السباق.

وأكمل أودي المراكز الثلاثة الأولى، حيث احتل فريق ‘كار كوليكشن موتورسبورت‘ بسيارته رقم 88 وسائقيه ريك بريوكير، كريستوفر هاسه، مايك دايفيد أورمان، ديمتري بارهوفر وماركوس فينكيلهوك، بينما حل فريق ‘أم أس 7‘ مع السيارة رقم 7 والسائقين محمد سعود فهد السعود، مايكل فيرجيرز ودريس فانتهور في المركز الثالث.

وكان فريق ‘أم بي موتورسبورت‘ وسيارته الـ ‘مرسيدس- آيه أم جي تي 3‘ رقم 19 [دانيل دي يونغ، هينك دي يونغ، بيرت دي هيوس وياب فان لاغن] قد احتل المركز الأول في فئة ‘جي تي 3‘.

في فئة ‘جي تي أكس‘، كان الفوز من نصيب دراغون رايسينغ وسيارة لامبورغيني هوراكان رقم 788 مع السائقين جايمس غيدي، غلين غيدي آدم بالون وفيل كيين.

وذهب الفوز في فئة ‘بورشه 911 كاب‘ لفريق ‘أم آر أس- جي تي رايسينغ‘ للسيارة رقم 989، والتي كان على متنها يوكا هونكافوري، غوسيا رديست، جون هارتشورن وأولي هانكوك.

أما في فئة ‘جي تي 4‘، فقد احتل الفريق الكوري أطلس بي أكس موتورسبورتس  بسيارة مرسيدس- آيه أم جي تي 4 رقم 403 مع السائقين ستيفين تشو، يونغكيوم كيم، ماساتاك ياتغيدا وجايسونغ بارك المركز الأول لحظة إيقاف السباق.

أخبار ذات صلة