دراجات نارية: الكشف عن دراجة سوزوكي لموسم 2020

كشف فريق سوزوكي صباح اليوم عن مقاتلته الجديدة طراز GSX-RR، وذلك استعداداً لموسم 2020 من بطولة العالم للدراجات النارية “موتو جي بي” وقبيل انطلاق جولة التجارب الشتوية يوم غد الجمعة على حلبة سيبانغ الدولية في ماليزيا.

وحضر حفل الكشف عن الدراجة ثنائي الفريق أليكس رينز وخوان مير، إضافةً إلى مدير الفريق دافيدي بريفيو، وجمع من المهندسين لدى الصانع الياباني الذي يحتفل بمرور 60 عاماً من النجاحات في عالم السباقات الميكانيكية.

وسيبدأ رينز، مير ودراج التجارب سيلفان غانتولي 3 أيام من الاختبارات يوم غد الجمعة، وذلك في سعي من الصانع الياباني إكمال وتيرة تطوير دراجته بعد التألق الواضح في العامين الماضيين.

والألوان الجديدة للدراجة مستوحاة من ألوان دراجة سوزوكي الفائزة بلقب البطولة 50 سي سي عام 1962، كذلك فوز الدراج الألماني ارنست ديجنر عام 1962 بسباق لومان.

ويأمل رينز أن تكون الدراجة الجديدة بمستوى أفضل من دراجة العام الماضي، والتي مكنته من إحراز الفوز في جولة الولايات المتحدة وجولة بريطانيا، إضافةً إلى منصة تتويج في جولة خيريز.

ويضع مير نصب عينه تقديم موسم جيد في 2020، حيث لم يكن موسمه الأول العام الماضي جيداً، خاصةً بعد الحادث الذي تعرض له وأجبره على عدم المشاركة في جولتي النمسا وبريطانيا، ليُنهي الموسم في المركز 12 في الترتيب العام لبطولة الدراجين.

ويملك فريق سوزوكي سجلاً ناصع البياض في البطولة، مع 14 لقب عالمي، كذلك تواجد العديد من الأسماء الامعة من الدراجين ضمن صفوفه.

وقال بريفيو مدير فريق سوزوكي في كلمته: “الموسم الماضي كان مهماً جداً في مسيرتنا، وأظهر أننا تقدمنا بشكلٍ جيد طوال الموسمين الماضيين”.

وتابع: “أعتقد أننا نسير على طريق النجاح، وإحراز أليكس لانتصارين يدل بشكلٍ قاطع أننا نتقدم بخطىٍ ثابتة للوصول إلى الهدف الرئيسي وهو المنافسة على اللقب”.

وأضاف: “نحن سعداء لتواجد أليكس معنا، فهو دراج سريع ويملك خبرة جيدة، كذلك خوان موهوب ويملك إمكانات يمكننا الاستفادة منها، كما أنه قادر على تطوير الدراجة وحديثه مع المهندسين بعد كل خروج إلى المسار رائع ووافر بالبيانات اللازمة”.

من جانبه قال رينز: “إحراز انتصارين العام الماضي أعطاني شعوراً لا يوصف، فهو بمثابة حلم أصبح حقيقة، وهذه النتائج أعطتني دافعاً للاستعداد بشكلٍ جيد لموسم 2020”.

وتابع: “تعلمت العديد من الأمور العام الماضي، أهمها هو طريقة التعامل مع المنافسة عندما تكون في الصدارة، وكيف تُدير سباقك باحترافية، وهذا الموسم سيكون لدي أمور أخرى لتعلمها”.

وأضاف: “التصميم الجديد للدراجة مميز ويذكرنا بتاريخ سوزوكي الذي أفخر أنني جزء منه، وعلي القول أنني أشعر مع هذا الفريق بأني في منزلي وبين عائلتي”.

في حين قال مير: “لدي توقعات كبيرة لموسم 2020، خاصةً وأنني لست دراج مبتدئ بعد اليوم”.

وتابع: “أنهينا الموسم الماضي بنتائج جيدة، وعلينا الاستمرار بوتيرة التطوير وإكمال المخطط المعد مسبقاً، وأنا واثق أن الفريق مستعد لمنافسة شرسة مع الفرق الأخرى”.

وأضاف: “الحادث الذي تعرضت له في جولة برنو العام الماضي سبب لي رد فعل، وما زاد من صعوبة الأمر هو اضطراري لعدم المشاركة بسباقي النمسا وبريطانيا، لكن علي الآن ترك كل ذلك في الماضي والتركيزعلى الموسم الجديد”.

واختتم مير حديثه بالقول: “أريد الآن تطوير مهاراتي ووضع اسمي في سجل انتصارات سوزوكي، لأن هذا الفريق يستحق أن نجعله في المراكز الأولى لمنصة التتويج”.

أخبار ذات صلة