دورنا تؤكد: موسم 2020 سيبدأ في الوقت المناسب

أكد الرئيس التنفيذي لشركة دورنا القابضة ومالكة الحقوق التجارية للبطولة كارميلو إزبيليتا أن موسم 2020 من بطولة العالم للدراجات النارية “موتو جي بي” لن يُلغى بالكامل بسبب تفشي وباء كورونا عالمياً.

ويأتي ذلك بعد إلغاء سباق جائزة قطر الكبرى التي من المقرر أن تبدأ نهاية الأسبوع الحالي بعد حظر السفر الذي فرضته السلطات القطرية على الوافدين من إيطاليا واليابان، كذلك تأجيل سباق تايلاند ثاني جولات البطولة في سعي من الحكومة لخفض مخاطر انتشار الفايروس، ومن المحتمل إقامة السباق في وقت آخر.

> إلغاء سباق جائزة قطر الكبرى للدراجات النارية بسبب فايروس كورونا

> تأجيل سباق جائزة تايلاند الكبرى بسبب فايروس كورونا

وبذلك، ستكون الجولة الأولى لهذا الموسم في حلبة الأمريكيتين في أوستن بعد شهر من اليوم، رغم التشديد الكبير من سلطات الهجرة الأمريكية على دخول أراضيها من البلدان التي تشهد انتشاراً كبيراً للفايروس.

وأشار إزبيليتا أن الاتحاد الدولي للدراجات النارية وشركة دورنا يأملان إقامة جميع السباقات الـ 20 لهذا الموسم، لكن الوضع يتغير يوماً بعد الآخر في ظل المخاوف من الإصابة بالفايروس.

وقال: “كنا على اتصال مستمر بالسلطات القطرية لفهم ما يمكننا القيام به، لكن الوضع تغير خلال الأيام الماضية، حيث طلبوا أن لا يكون أي شخص قادم من إيطاليا أو تواجد بها خلال الأسبوعين الماضيين، عكس ذلك لن يُسمح له بدخول الدولة”.

وتابع: “في حال كان هناك شخص قادم من إيطاليا او تواجد بها في الأسبوعين الماضيين عليه الدخول إلى الحجر الصحي في قطر لمدة 14 يوم أخرى للتأكد من خلوه من الفايروس، وهذا الأمر أثر سلباً على الاستعدادات الخاصة بالسباق الافتتاحي”.

وأضاف: “بعد دراسة الأمر قررنا إلغاء سباق الفئة الممتازة، والإبقاء على سباقي موتو 2 وموتو 3 لأن الفرق والدراجين كانوا مسبقاً في قطر للقيام بالتجارب”.

وأكمل: “الوضع في تايلاند كان مختلفاً بالكامل، ولم يكن يتعلق بدخول جنسية معينة إلى المملكة، لكن السلطات هناك قررت إلغاء أية أحداث مع تجمعات بشرية كبيرة، لذلك قررنا تأجيل الحدث حتى إشعار آخر لدراسة الأمر وتحديد تاريخ جديد للحدث”.

واختتم إزبيليتا حديثه بالقول: “العمل متواصل لإيجاد حلول مناسبة لهذه المشاكل، وبالتأكيد سيكون هناك موسم 2020 للبطولة”.

أخبار ذات صلة