رالي السويد: إيفانز في الصدارة مع نهاية يوم الجمعة، تاناك ثانياً

تمكن سائق تويوتا إلفين إيفانز من تصدر اليوم الأول من رالي السويد، ثاني جولات بطولة العالم للراليات “دبليو آر سي” لموسم 2020، في حين حلّ سائق هيونداي وحامل اللقب أويت تاناك في المركز الثاني.

وكان إلفين قد أنهى القسم الصباحي من اليوم متقدماً بفارق 8 ثوانٍ أمام زميله في الفريق كالي روفانبيرا، بعد أن تمكن البريطاني من تسجيل التوقيت الأسرع في مرحلتين من أصل المراحل الخاصة الثلاث.

وعن ذلك قال إيفانز: “كان الشعور بالسيارة جيد جداً، ولا يمكننا التذمر كثيراً اليوم، حيث كان جيداً لكن علينا تكرار الأمر نفسه يوم الغد، من يعلم كيف ستكون الظروف غداً، لكن علينا التأقلم على كل ما سنواجهه”.

في المرحلة الأخيرة من اليوم المختصر من رالي السويد، وذلك نتيجة ارتفاع غير مسبوق في درجات الحرارة في مثل هذه الأوقات من السنة، سجّل تاناك التوقيت الأسرع ليتقدم بذلك إلى المركز الثاني في نهاية اليوم.

من جانبه قال تاناك: “لم نجلس طويلاً خلف مقود السيارة، ونحن نتقدم خطوة بخطوة، بالطبع أريد قضاء أكبر وقت ممكن داخل السيارة، واليوم كان قصيراً جداً، لكننا تعلمنا الكثير”.

وحلّ روفانبيرا في المركز الثالث بفارق 14.3 ثانية إلى إيفانز، وأمام الفائز برالي السويد ثلاث مرات سيباستيان أوجييه بفارق 3.5 ثانية.

وكان المركز الخامس من نصيب سائق فريق ‘أم- سبورت فورد‘ إيسابيكا لابي، الذي تفوق على سائقي هيونداي تييري نوفيل وكريغ برين.

وصُنّف سائق فريق ‘أم- سبورت فورد‘ تيمو سونينن في المركز التاسع، بينما أكمل سائق تويوتا الثالث الياباني تاكاموتو كاتسوتا.

أخبار ذات صلة