رالي السويد: إيفانز يعزز صدارته أمام تاناك مع نهاية اليوم الثاني

تمكن سائق تويوتا إلفين إيفانز من فرض سيطرته على مجريات اليوم الثاني من رالي السويد، ثاني جولات بطولة العالم للراليات “دبليو آر سي” لموسم 2020، وذلك من خلال الفوز بثلاث مراحل من أصل المراحل الخاصة الأربع لينهي اليوم ما قبل الأخير من الرالي متقدماً على سائق هيونداي أويت تاناك بفارق 17.2 ثانية.

وسيطر البريطاني على المراحل التي عبرت الغابات السويدية والنرويجية ليتقدم على تاناك مع تبقي مرحلة واحدة فقط يوم الغد.

وكان لدرجات الحرارة الأعلى من المعتاد أثر على حالة المسارات الثلجية بشكل أكبر مما كانت عليه يوم الجمعة، حيث وضعت الطرقات الترابية ضغطاً على الإطارات المثبت عليها المسامير الخاصة بالثلوج، إلا ان ذلك لم يكن له أي تأثير على أداء إيفانز الذي أنهى جميع المراحل في المركز الأول أو الثاني حتى الآن.

وكان الويلزي قد تعرض لمشكلة ميكانيكية عابرة في سيارته في المرحلة ما قبل الأخيرة، إلا أنه تمكن من إنهاء المرحلة بسلام وتسجيل التوقيت الأسرع فيها.

وأكمل تاناك اليوم الثاني من الرالي دون مشاكل تُذكر خلف مقود سيارته الـ ‘هيونداي آي 20‘، ليحتل الأستوني المركز الثاني في الترتيب العام أمام سائق تويوتا سيباستيان أوجييه بفارق 11.6 ثانية، الذي تقدم إلى المراكز الثلاثة الأولى مجبراً زميله الثالث في الفريق كالي روفانبيرا إلى التراجع إلى المركز الرابع.

حيث تمكن أوجييه من التقدم على الفنلندي الشاب من خلال كسب الوقت في المرحلتين الأولى والثانية من اليوم، لكن بطل العالم سبع مرات تعرض لحادث في المرحلة الخاصة الأخيرة ليتقلص الفارق بينهما إلى 0.5 ثانية فقط.

وحلّ سائق فريق ‘أم- سبورت‘ فورد إيسابيكا لابي في المركز الخامس متقدماً على سائق هيونداي البلجيكي تييري نوفيل بفارق 4.5 ثانية.

وكان المركز السابع من نصيب سائق هيونداي كريغ برين متفوقاً على سائق فريق ‘أم- سبورت فورد‘ تيمو سونينن بفارق 25.1 ثانية، في حين حلّ سائق تويوتا الثالث تاكاموتو كاتسوتا في المركز التاسع.

أخبار ذات صلة