رالي قطر كروس كانتري: الراجحي يفوز بالمرحلة الرابعة، والعطية يحافظ على الصدارة

حافظ السائق القطري ناصر العطية على صدارته مع نهاية اليوم الرابع وقبل الأخير من رالي قطر كروس كانتري، الجولة الأولى من بطولة العالم للراليات الصحراوية الطويلة ‘كروس كانتري‘ لموسم 2020، إذ يتفوق سائق تويوتا هايلوكس بفارق 1:16.06 ساعة على أقرب منافسيه.

واتبع العطية وملاحه الفرنسي ماتيو بوميل نهجاً حذراً في المرحلة الرابعة، التي اختصارها لأسباب تتعلق بالسلامة، في حين تمكن زميله في الفريق السعودي يزيد الراجحي وملاحه مايكل أور من الفوز وتسجيل التوقيت الأسرع.

وتم تأجيل انطلاق مرحلة اليوم لحوالي ساعة نتيجة هبوب رياح شمالية غربية عنيفة أدت إلى الحد من قدرة السائقين على الرؤية نتيجة الغبار الكثيف.

كما شهدت هذه المرحلة تأخيراً ثانياً، حيث تم اتخاذ قرار بإلغاء القسم الثاني من اليوم، والذي كان من المفترض أن يعبر الشريط الساحلي، واقتصرت المرحلة على الـ 119 كلم الأولى، ليتم ضمان المسافة المقبولة من قبل الاتحاد الدولي للسيارات والتي يمكن فيها احتساب التواقيت المناسبة.

بعد ذلك، تحسن الظروف تدريجياً رغم الرياح العنيفة، ليتمكن الراجحي من تسجيل التوقيت الأسرع والذي بلغ 1:03:08 ساعة، متمكناً من التغلب على زميله الثالث في الفريق البولندي ياكوب برزيغونسكي وملاحه الألماني تيمو غوتشالك بفارق 2:34 دقيقة.

وعلّق الراجحي على ذلك قائلاً: “كانت مرحلة جيدة، لا شيء مميز، قمنا بالحفاظ على مركزنا، هذا الأمر الأكثر أهمية، سنفتتح المسار غداً، وسنكسب المزيد من الخبرة”.

من جانبه قال العطية: “عانينا من تسطح أحد الإطارات، وتوقفنا لتغييره، سننطلق في المركز الثالث إلى المسار غداً، أعتقد أن الطقس سيكون أفضل يوم الغد، وبالتالي سيتمكنون من إجراء المرحلة بالكامل، كان هنالك غباراً كثيفاً في ساعات الصباح الأولى، لكن الأجواء أصبحت أفضل بعد الساعة 10:30”.

ورغم الرياح القوية، جرت المرحلة كما كان مخططاً لها من قبل الاتحاد القطري لرياضة السيارات والاتحاد الدولي.

وأنهى السائق المجري بالاز زالاي (أوبيل غراندلاند تي 1) المرحلة في المركز الخامس، ليحافظ على مركزه التاسع في الترتيب العام.

وبعد تعرض سيارته لأضرار في المرحلة الثالثة، تمكن الأميركي أوستن جونز (كان- آم مافريك أكس 3) من الانطلاق اليوم، ليتمكن من تسجيل التوقيت الأسرع في فئة الـ ‘تي 3‘ متفوقاً على السائق مبارك الهاجري بفارق 2:01 دقيقة.

وحافظ السائق خالد المهندي (بولاريس آر زد آر 1000 تربو) على صدارته لفئة الـ ‘تي 3‘ بعبوره خط النهاية في المركز الرابع، حيث أنهى القطري المرحلة بفارق 4:24 دقيقة إلى جونز و 16 ثانية إلى صاحب المركز الثالث صالح السيف (كان- آم مافريك تي 3‘، ليتمتع بذلك بأفضلية قدرها 11:07 دقيقة في صدارة الفئة.

وكان يأمل الفائز بالمرحلة الثالثة أحمد الكواري (كان- آم مافريك أكس 3) بخطف صدارة الفئة ‘تي 3‘ إلا أنه عانى من توقف مبكر اليوم ليتراجع إلى خلف المهندي، لكنه لا يزال يحافظ على المركز الثاني في الترتيب العام للفئة الثالثة، بينما أكمل كل من السيف وثنائي ‘أو تي 3 أوفردرايف‘ فيدور فوروبييف وكيس كولين المراكز الخمسة الأولى.

يوم الخميس، يصل المشاركون إلى المرحلة الأخيرة من الرالي، والتي يبلغ طولها 254.58 كلم، وتبدأ من طريق زكريت وتتجه غرباً إلى الشريط الساحلي قبل أن تصل شمالاً قرب الزبارة.

أخبار ذات صلة