رالي مونتي كارلو: إيفانز يحافظ على صدارته، ونوفيل يشعل المنافسة

شهد القسم الثاني من اليوم ما قبل الأخير من رالي مونتي كارلو، أولى جولات بطولة العالم للراليات “دبليو آر سي” لموسم 2020، إثارة كبيرة مع احتدام المنافسة على الصدارة بين ثنائي تويوتا إلفين إيفانز وسيباسيتان أوجييه وسائق هيونداي البلجيكي تييري نوفيل.

ورغم أن الصدارة في النهاية ذهب لمصلحة إيفانز بأفضلية 4.9 ثانية فقط أمام أوجييه، إلا أن سيطرة نوفيل على القسم الثاني مكّنته من تقليص الفارق إلى 6.4 ثانية في المركز الثالث.

وكان إيفانز قد أنهى المراحل الصباحية من اليوم بصدارة بلغت 4.6 ثانية على أوجييه، حيث جرى تبادلاً على المركز الأول بين ثنائي تويوتا، إذ تصدر أوجييه الرالي مع نهاية مراحل يوم الجمعة.

في مراحل بعد الظهر من يوم السبت، بدا أن إيفانز في طريقه ليخسر الصدارة في المرحلة الخاصة الأولى، لكن خطأ ارتكبه أوجييه سمح لزميله في الدخول إلى اليوم الأخير من الرالي بأفضلية 4.9 ثانية.

من جانبه، تألق نوفيل من خلال الفوز بمرحلتي القسم الثاني ليقلص الفارق إلى الصدارة إلى 6.4 ثانية، ليفضل بين ثلاثي صدارة فارق ضئيل، الأمر الذي يوحي بمعركة كبيرة على الفوز يوم الغد.

وحافظ بطل العالم تسع مرات وسائق هيونداي سيباستيان لوب على المركز الرابع، لكن سائق فورد إيسابيكا لابي قلّص الفارق إلى الفرنسي ليصبح حوالي 11 ثانية فقط.

وأكمل سائق تويوتا كالي روفانبيرا المراكز الستة الأول بفارق 48.9 ثانية إلى لابي.

أخبار ذات صلة