رالي مونتي كارلو: إيفانز يخطف الصدارة بعد نهاية المراحل الصباحية ليوم الجمعة

تمكن سائق تويوتا إلفين إيفانز من خطف صدارة ترتيب رالي مونتي كارلو، أولى جولات بطولة العالم للراليات “دبليو آر سي” لموسم 2020، مع نهاية مراحل يوم الجمعة الصباحية والتي شهدت انسحاب حامل اللقب والمنقل إلى هيونداي أويت تاناك.

وسجّل إيفانز العلامة الكاملة في المراحل الصباحية الثلاث ليدخل مراحل القسم الثاني من اليوم متفوقاً بفارق 8.9 ثانية على سائق هيونداي تييري نوفيل، الذي كان قد أنهى مراحل اليوم الأول في الصدارة.

إلا أن الحدث الأبرز خلال القسم الصباحي كان حادث الإستوني أويت تاناك على متن سيارة هيونداي آي 20 خلال المرحلة الثانية، حيث خسر السطرة على سيارته وارتطم بحفرة تسبب بأضرار كبيرة، لينسحب على أثرها من الرالي.

وعن ذلك قال إيفانز: “الشعور بالسيارة جيد جداً، كما أن اختيارنا لتركيبة الإطارات كان بمكانه، لذا أشكر الفريق على ذلك، الأمر كان جيداً حتى الآن”.

من جانبه لم يتمكن نوفيل من مجاراة سرعة سائق تويوتا خاصة في المرحلتين الثانية والثالثة، حيث أنهى كلا المرحلتين في المركز الثالث، ليحلّ في النهاية في المركز الثالث قبل انطلاق مراحل بعد الظهر.

وقلّص سائق تويوتا  سيباستيان أوجييه الفارق إلى نوفيل حتى 0.8 ثانية ليحتل المركز الثالث في الترتيب العام، مشيراً إلى أنه لا يزال في طور التأقلم مع السيارة لإيجاد وتيرته.

وكان المركز الرابع من نصيب سائق هيونداي سيباستيان لوب بفارق 38.7 ثانية إلى أوجييه وأمام سائق فورد فيستا إيسابيكا لابي بـ 41.5 ثانية، بينما حلّ سائق تويوتا الصاعد حديثاً إلى الفئة العُليا كالي روفانبيرا في المركز السادس

أخبار ذات صلة