رالي مونتي كارلو: نوفيل يتقدم على أوجييه وتاناك في اليوم الأول

أنهى سائق هيونداي البلجيكي تييري نوفيل مراحل يوم الخميس من رالي مونتي كارلو، أولى جولات موسم 2020 من بطولة العالم للراليات “دبليو آر سي”، في المركز الأول مع نهاية المرحلتين الأولى والثانية في اليوم الأول.

وتقدم سائق سيارة هيونداي ‘آي 20‘ على سائق تويوتا سيباسيتان أوجييه، الذي تصدر مرحلة الـ ‘شايكدوان‘ في يوم الأربعاء، بفارق 19.1 ثانية قبل بداية مراحل يوم الجمعة.

وكان بطل العالم سبع مرات أوجييه قد تصدر جدول التواقيت مع نهاية المرحلة الأولى، إلا أن لم يتمكن من مجاراة سرعة نوفيل في المرحلة الخاصة الثانية.

في المرحلة الثانية، وفي ظل مخاوف من حالة المسار نتيجة تراكم الثلوج، قدّم نوفيل سرعة مذهلة بتقدمه بفارق 25.5 ثانية على أقرب منافسيه.

وكما أوجييه وزميله في الفريق أويت تاناك، اختار نوفيل تركيبات مختلطة من السوفت والسوبر سوفت.

بدوره تاناك، وخلف مقود سيارة هيونداي آي 20، تمكن من احتلال المركز الثالث مع نهاية اليوم الأول أمام سائق تويوتا الجديد إلفين إيفانز بفارق 0.3 ثانية.

بطل العالم تسع مرات سيباسيتان لوب وعلى متن سيارة هيونداي آي 20، حلّ في المركز الخامس مع نهاية اليوم خلف إيفانز بفارق 25.6 ثانية.

ولم يكن اليوم الأول من رالي مونتي كارلو سهلاً على الإطلاق لفريق ‘أم- سبورت فورد‘، حيث عانى السائقون الثلاثة من مشاكل مختلفة، كان أعنفها في سيارة الفنلندي تيمو سوينن، الذي اضطر للانسحاب نتيجة مشكلة في عمود نقل الحركة.

أما إيسابيكا لابي، فقد احتل المركز السادس في الترتيب العام بفارق أكثر من دقيقة إلى المركز الأول، بينما حلّ سائق تويوتا إيسابيكا لابي في المركز السابع في أولى مشاركاته خلف مقود سيارة تويوتا ياريس.

أخبار ذات صلة