رالي مونتي كارلو: نوفيل يحسم الفوز متفوقاً على أوجييه وإيفانز

حقق سائق هيونداي تييري نوفيل الفوز برالي مونتي كارلو، أولى جولات موسم 2020 من بطولة العالم للراليات “دبليو آر سي”، متفوقاً على سائق تويوتا تييري نوفيل، بعد يوم مثير تمكن فيه البلجيكي من قلب الطاولة على سائقي تويوتا وتصدر الرالي قبل بداية مرحلة الـ ‘باور ستيج‘.

إذ سيطر نوفيل على مجريات اليوم الأخير بشكل كامل، وسجّل التوقيت الأسرع في مراحله الأربع من بينها الـ ‘باورستيج‘ ليعبر خط النهاية في المركز الأول متفوقاً على أوجييه بفارق 12.6 ثانية.

في مرحلة الـ ‘باور ستيج‘ كان نوفيل من تمكن من تصدرها بفارق صغير جداً على أوجييه، الذي احتل المركز الثاني، في حين أكمل السائقين تيمو سونينن (فورد)، إلفين إيفانز (تويوتا) وإيسابيكا لابي (فورد) المراكز الخمسة الأولى.

وحلّ إلفين إيفانز في المركز الثالث في الترتيب العام، بعد أن كان قد تصدر الرالي في اليوم ما قبل الأخير قبل أن يخسره لمصلحة نوفيل في مراحل اليوم الصباحية، متأخراً بفارق 14.3 ثانية.

وأنهى سائق فورد الفنلندي إيسابيكا لابي الرالي في المركز الرابع، بينما تراجع سائق هيونداي وبطل العالم تسع مرات سيباستيان لوب إلى المركز السادس نتيجة خسارته لتوقيت إضافي في مرحلة الـ ‘باورستيج‘، ليتقدم بذلك سائق تويوتا الفنلندي كالي روفانبيرا إلى المركز الخامس في مشاركته الأولى في الفئة العُليا مع تويوتا.

أخبار ذات صلة