رحيل مرسيدس عن الـ فورمولا 1 في الوقت الحالي لن يكون صحيحا

يعتقد مدير فريق مرسيدس توتو وولف أن رحيل مرسيدس عن بطولة العالم للفورمولا 1 بعد 2020 سيكون خاطئاً من وجهة نظرٍ تجارية. 

إذ أن بطولة الفورمولا 1 ستشهد تغييراتٍ جذرية في مختلف المجالات في 2021، سواءً كان ذلك في القوانين التقنية والرياضية، وفي مجال توزيع العائدات المالية بين الفرق أيضاً ووضع قيود على الميزانيات.

وتعتبر الفترة الحالية حساسة بالنسبة لـ مرسيدس، مع تقييم مجلس الإدارة لجدوى استمرار الصانع الألماني في الفورمولا 1 بعد 2020 والمشاركة في الحقبة الجديدة في الفورمولا 1، خصوصاً مع مشاركة فريق مرسيدس في بطولة الفورمولا إي في موسم 2019/2020 ووجود شائعات بخصوص إمكانية بيع فريق مرسيدس في الفورمولا 1.

المزيد من أخبار الفورمولا 1!

هل تتجه مرسيدس للسيطرة في الفورمولا إي؟

إكليستون لا يعتقد أن قوانين الفورمولا 1 ستنجح في 2021

هاميلتون: عدم تهاون مرسيدس بعد الفوز بألقاب 2019 كان ضروريا

ولكن بالنسبة لـ وولف، فإنه يعتقد أنه من الخاطئ رحيل الأسهم الفضية عن البطولة حالياً. حيث قال: “هناك تحسن في كافة المجالات في الفورمولا 1، سواءً على صعيد المتابعة التلفزيونية، الإعلام الرقمي، الرعاية، هناك نمو كبير”.

وتابع: “أعتقد أن هناك مجال كبير للتحسن مع اعتماد قيود الميزانية في 2021″.

وأكمل: “بالتالي، فإن الرحيل عن الفورمولا 1 في الوقت الحالي لن يكون صحيحاً إطلاقاً من وجهة نظرٍ تجارية، لأن الفورمولا 1 تقدم فرصة كبيرة جداً. هل يجب البحث عن فرق جديدة؟ ربما في حال كان هناك اهتمام بوجود علامات تجارية كبيرة”.

وأضاف: “لكن بالنسبة لنا، أعتقد أن الفرق العشرة الحالية في الفورمولا 1 تعتبر جيدةً بالنسبة للبطولة، وعلينا أن نفتخر بأننا جزء من شبكة انطلاق محدودة، مع التركيز في كافة الإمكانيات والفرص المتاحة في المستقبل لجعل الفورمولا 1 ناجحة بالنسبة لجميع الفرق.

أخبار ذات صلة