رسمياً: زاركو ينتقل إلى فريق أفينتيا رايسنغ الموسم المقبل

أكد فريق أفينتيا رايسنغ انتقال الدراج الفرنسي جوهان زاركو إلى صفوفه في موسم 2020 من بطولة العالم للدراجات النارية “موتو جي بي”، ويأتي قرار التأكيد بعد أسابيع من الانتظار والتكهنات.

وفسخ زاركو عقده السابق مع فريق كاي تي أم قبل نهاية موسم 2019، وشارك مع فريق أل سي آر هوندا في السباقات الثلاثة الأخيرة من الموسم بديلاً عن الدراج المصاب تاكاكي ناكاغامي.

ورغم اهتمام ياماها بخدمات زاركو كدراج للتجارب، فمن المحتمل أن تتم الصفقة مستقبلاً، أي ما بعد موسم 2020.

> ياماها مهتمة بخدمات زاركو دراجاً للتجارب

وشارك الرئيس التنفيذي لشركة دورنا كارميلو إزبيليتا مالكة الحقوق التجارية للبطولة، ومنظم سباق جائزة فرنسا الكبرى كلود ميتشي في إكمال الصفقة لزاركو مع فريق أفينتيا.

وما ساعد على إكمال صفقة الفرنسي مع فريق أفينتيا الذي أصبح مدعوماً بالكامل من دوكاتي بعد ان كان زبونأ للمحركات فقط، هو خروج الدراج التشيكي كارل إبراهام.

> فريق أفينتيا يُصبح فريقاً مسانداً لدوكاتي في 2020

> تأكيد مغادرة كارل إبراهام لصفوف فريق أفينتيا في 2020

وكذلك، يبدو أن لويجي داليجنا المدير العام في دوكاتي معجب بطريقة ركوب زاركو لدراجته، والمشابهة في سلاستها لما كان يقدمه الدراج المعتزل خورخي لورينزو على حد وصفه.

وعلى الفرنسي الآن الانتظار حتى تجارب سيبانغ في شهر شباط/ فبراير المقبل لركوب دراجته الجديدة للمرة الأولى، وذلك في جولة التجارب الشتوية الثالثة للموسم المقبل.

وهناك شائعات أن زاركو قد تعاقد مع دوكاتي مباشرة، وذلك لضمان مقعد في الفريق المصنعي في موسم 2021، لكن الأمر لا يتعدى كونه شائعات حيث أن الصانع الإيطالي مرتاح مع تشكيلته الحالية.

أخبار ذات صلة