رسمياً: شون براتشز يتنحى عن منصبه في الـ فورمولا 1

أعلنت إدارة بطولة العالم للفورمولا 1 رسمياً تنحي شون براتشز عن منصبه كمديرٍ إداري للشؤون التجارية في البطولة، حيث سيحصل على منصب استشاري فقط في البطولة من الآن فصاعداً. 

وكان براتشز قد انضم إلى الفورمولا 1 في 2017، كجزءٍ من شركة ليبيرتي ميديا التي كانت قد استحوذت على حصص الأكثرية في البطولة، وشغل منصب المدير الإداري للشؤون التجارية، بالترافق مع استلام روس براون لمهام الشؤون الإدارية، فيما شغل تشايس كاري منصب الرئيس التنفيذي للبطولة.

وفي بيانٍ صحفي، أشادت إدارة الفورمولا 1 بما قام به براتشز في المجال التجاري، خصوصاً مع الترويج للبطولة في المجال الرقمي الذي لم يكن يحظى بتركيزٍ كبير في الإدارة السابقة. 

وبعد ثلاثة أعوامٍ في هذا المنصب، فإن براتشز قرر التنحي عنه، والعودة للسكن في الولايات المتحدة الأميركية مع عائلته، حيث سيشغل منصب استشارياً فقط في الفورمولا 1. 

وعقب هذا الإعلان قال تشايس كاري: “أتوجه بالشكر لـ شون براتشز نيابةً عن الجميع في الفورمولا 1. إذ أنه أظهر قيادةً، خبرةً، وشغفاً في مهامه خلال الأعوام الماضية”. 

وأكمل: “حقق شون براتشز نقلةً نوعيةً في المجال التجاري للفورمولا 1. وأنا سعيدٌ باستمراره معنا بمنصبٍ استشاري، وسيبقى جزءاً من عائلة الفورمولا 1 وأتطلع قدماً لنصائحه”. 

من جانبه قال شون براتشز: “الأعوام الثلاثة الماضية في الفورمولا 1 كانت رحلةً مذهلةً استمتعت بها. أتجه بالشكر للفورمولا 1 لجهودهم الاستثنائية، إنهم الأفضل على الإطلاق، وأثق أنهم سيستمرون بتقديم أقصى ما لديهم للمشجعين مع اتباع الاستراتيجية التي اعتمدناها لعدة سنواتٍ مقبلة. أنا فخورٌ بالرحيل عن البطولة وهي أفضل مما كان الحال عليه في 2017”. 

أخبار ذات صلة