روبايون ريسينغ يضمن مركز الانطلاق الأول في تكساس بعد تغيير المحرك

ضمنت سيارة روبايون ريسينغ حاملة الرقم 1 مركز الانطلاق الأول لسباق 6 ساعات في حلبة الأميركيتين في تكساس، بعدما سجّل غوستافو مينيز ونورمان ناتو معدل توقيت لفة أسرع بفارق 1.6 ثانية من سيارتي التويوتا.

وكان على طاقم فريق روبايون بذل مجهود كبير بين حصة التجارب الثانية والحصة التأهيلية لتغيير المحرك الذي تعطل مع السائق برونو سينا وتسبب انسحابه من حصة التجارب الثانية. وكانت النتيجة معدل توقيت لفة بلغ 1:47.530 للسائقين، وحقق ناتو توقيت اللفة الأيرع وبلغ 1:47.387 د.

وتم إيقاف حصة سيارات الفئة النموذجية مع تبقي أكثر من 5 دقائق على نهايتها بعدما توقفت سيارة فريق أوريكا رقم 33 من الفئة الأولى على الحلبة، بينما لم تكن سيارتي تويوتا قد أكملتا لفتيهما السريعتين للمرة الثانية، وأُجبرتا على استخدام إطارات جديدة مع فتح منصات الصيانة مجدداً.

وخرج السائق براندون هارتلي على المسار عند المنعطف 19 وتم حذف توقيت لفته، لكنه تمكن من تسجيل توقيت لفة في لفته التالية، لكن سيارة تويوتا رقم 7 هي التي ضمنت الانطلاق من الصف الأول مع السائقين خوسيه-ماريا لوبيز ومايك كونواي، وستنطلق من المركز الثاني إلى جانب سيارة الروبايون في سباق الغد.

مركز الانطلاق الأول في الفئة النموذجية الثانية “أل أم بي 2” كان من نصيب فريق أوريكا ريسينغ بسيارته رقم 42 مع السائقين نيكولا لابيار وآنطوان بورغا، وسجّل الثنائي الفرنكو-سويسري رابع أسرع توقيت في الترتيب العام بتوقيت لفة بلغ 1:49.910، وتقدماً بفارق 0.163 ثانية على سيارة فريق يونايتد أوتوسبورتس أوريكا رقم 22 مع الثنائي فيليبي ألبوكيركي وفيل هانسون.

وفي فئة “أل أم جي تي إي برو”، أحرزت أستون مارتن مركز الانطلاق الأول بسيارتها رقم 95 مع السائقين نيك ثيم وماركو سورنسن، وتفوقت على سيارة بورشه رقم 92 مع حاملي اللقب كيفن إيستر ومايكل كريستنسن.

وسجّل الثنائي الدنماركي معدل توقيت لفة بلغ 2:00.733 د، وتقدما بفارق 0.219 ثانية على سيارة البورشه، واحتلت سيارة أستون مارتن رقم 97 مع الثنائي ماكسيم مارتان وأليكس لين المركز الثالث متأخرة بفارق 0.077 ث عن السيارة رقم 92 وتقدمت بفارق 0.020 على سيارة البورشه رقم 91 مع السائقين ريشارد ليتز وجيانماريا بروني.

واحتلت سيارتا فيراري المركزين 5 و6 للفئة، وخلفهما سيارة الكورفت الوحيدة بالمركز السابع، وفصل فارق أقل من نصف ثانية بين السيارات الست الأوائل للفئة.

فريق بروجكت 1 حامل اللقب في فئة “أل أم جي تي إي آم” أضاف مركز انطلاق أول جديد إلى رصيده ، بسيارة البورشه رقم 56 مع السائقين ماتيو كيرولي وإيديجيو بيرفيتي بتوقيت لفة بلغ 2:02.784 د.

وتقدمت البورشه بفارق 0.046 ثانية فقط على سيارة أستون مارتن فانتاج رقم 98 مع سائقيها بول دالا وروس غان.

أخبار ذات صلة