روزبرغ يشبّه فيتيل بـ باريكيللو في سباق بلجيكا

وصف الألماني نيكو روزبرغ مواطنه سائق فريق فيراري سيباستيان فيتيل بأنه كان يشبه روبنز باريكيللو في سباق جائزة بلجيكا الكبرى، الجولة 13 لموسم 2019 من بطولة العالم للفورمولا 1. 

إذ أن فيتيل، وبعد انطلاقه من المركز الثاني، عانى من تآكل إطاراته بشكلٍ كبير منذ اللفات الأولى من السباق ولم يتمكن من مجاراة وتيرة زميله شارل لوكلير في الصدارة.

هذا الأمر أدى إلى استدعاء فيراري لـ فيتيل لإجراء توقف صيانة مبكر، وليتقدم فيتيل إلى المركز الأول لفترةٍ وجيزة، إذ طلب فريق فيراري منه إفساح المجال لـ لوكلير الذي تمتع بسرعةٍ أفضل والذي كان أمل فيراري الوحيد للفوز بالسباق.

اقرأ أيضاً

براون: لوكلير أظهر أنه قوة لا يمكن إيقافها

لوكلير كان ليتجاوز فيتيل حتى بدون أوامر فريق فيراري

فيتيل سعيد بمساعدة لوكلير وتأخيره لـ هاميلتون

هذا الأمر دفع روزبرغ، الذي فاز بلقبٍ عالمي وحيد مع فريق مرسيدس في 2016 ومن ثم اعتزل، إلى تشبيه سيباستيان فيتيل بـ روبنز باريكيللو الذي لعب دوراً مسانداً لـ مايكل شوماخر ضمن صفوف فيراري بين 2000 و2005.

حيث قال روزبرغ بعد انتهاء السباق: “يا لـ فيتيل المسكين. فيتيل كان أشبه بـ باريكيللو في ذلك السباق”.

وأضاف: “سمح لزميله في الفريق بتجاوزه وقام بمساعدته طوال الوقت. هذا أمرٌ مذهل، خصوصاً وأنه بطل عالم رباعي يقوم بذلك في جائزة بلجيكا الكبرى“.

سباق جائزة بلجيكا الكبرى انتهى بفوز شارل لوكلير أمام ثنائي مرسيدس لويس هاميلتون وفالتيري بوتاس، فيما اكتفى سيباستيان فيتيل بالمركز الرابع.

أخبار ذات صلة