روسي سيُقيم خياراته في البطولة حتى منتصف موسم 2020

أكد دراج ياماها فالنتينو روسي أنه سيبدأ تقييم خياراته لما بعد موسم 2021 من بطولة العالم للدراجات النارية “موتو جي بي” منتصف الموسم المقبل 2020.

وأعلن فريق ياماها عن التعاقد مع الدراج الفرنسي فابيو كوارتاراو لموسمي 2021-2022 إلى جوار فينيالس، وبذلك لم يبقى للدكتور إلا موسم 2020 مع ياماها.

> كوارتاراو ينتقل إلى فريق ياماها المصنعي بديلا عن روسي

> فينيالس يُجدد عقده مع ياماها حتى نهاية موسم 2022

وسيتخذ روسي قراره بالبقاء في البطولة أو الاعتزال منتصف الموسم المقبل، حيث يرغب الإيطالي بمعرفة خياراته وأفضل المقاعد المتوفرة لموسم 2021.

وقال روسي: “سألني العديد من المسؤولين في ياماها عن مستقبلي، لكنني أكدت لهم أنني غير مستعجل لتقرير مصيري في البطولة، وأنني بحاجة إلى المزيد من الوقت”.

وتابع: “هدفي الرئيسي في 2020 هو التنافس بأقصى ما يمكن مع ياماها، كذلك البحث عن مقعد تنافسي لموسم 2021، لأنين أرغب بإكمال مسيرتي بعد الموسم المقبل”.

وأضاف: “لكن قبل القيام بأية خيارات علي دراسة الوضع حتى العطلة الصيفية، ومعرفة أي فريق يملك مقعد بديل محتمل ودراجة سريعة”.

وأكمل: “أنا مسرور جداً لأن ياماها وعدتني أنها وفي حال بقيت في البطولة لما بعد 2020 أنني سأحصل على دعم كامل ودراجة بمواصفات جديدة، كذلك عقد مع المصنع، لكنني بحاجة إلى دراسة خياراتي أولاً”.

وأحرز روسي 4 ألقاب مع ياماها، كان آخرها عام 2009.

أخبار ذات صلة