روسي يفوز في رود أميركا ويُعزز مركزه في الترتيب العام

سيطر سائق فريق أندريتي أوتوسبورت أليكساندر روسي على مجريات سباق رود أميركا، عاشر جولات سلسلة إندي كار لموسم 2019، وعبر خط النهاية محققاً فوزاً ثميناً لتعزيز موقفه في بطولة السائقين.

وبهذا الفوز، تقدم روسي للمركز الثاني في الترتيب العام برصيد 395 نقطة، متخلفاً بفارق 7 نقاط فقط عن المتصدر سائق فريق بينسيكي جوزيف نيوغاردن مع تبقي 7 سباقات على نهاية الموسم.

وبعد انطلاقة السباق، تقدم روسي للصدارة ولم ينظر إلى الخلف حتى ظهور العلم الشطرنجي، وعبر خط النهاية بفارق 29 ثانية عن صاحب المركز الثاني ويل باور.

وهذا الفوز هو الثاني هذا الموسم للأميركي، والسابع له في مسيرته الرياضية بعد انضمامه للسلسلة قادماً من بطولة العالم للفورمولا واحد قبل سنوات.

وقال روسي: “سباق اليوم كان واحداً من أفضل السباقات التي شاركت بها في السلسلة”.

وتابع: “لدينا سرعة جيدة منذ بداية الموسم، لكن لسو الحظ كنا نتعثر لأسباب مختلفة في العديد من السباقات، لكن ما قدمناه اليوم دليل على أننا نملك إمكانات كبيرة”.

وانطلق باور من المركز الثالث على شبكة الانطلاق، وتقدم للمركز الثاني بعد جولة وقفات الصيانة، واستمر هناك حتى ظهور العلم الشطرنجي، يتبعه زميله في الفريق جوزيف نيوغاردن الذي عبر خط النهاية في المركز الثالث.

وهذه هي منصة التتويج السادسة لنيوغاردن هذا الموسم، بالإضافة إلى 3 انتصارات، وصرح الأخير أنه وزميله في الفريق لم يتمكنا من مجاراة وتيرة روسي الفائز بالسباق.

المركز الرابع انتهى لصالح فريق رحال ليترمان رايسنغ وسائقه غراهام رحال، بينما كان المركز الخامس من نصيب سكوت ديكسون الذي تراجع إلى المركز الأخير بعد الاحتكاك مع رايان هانتر-راي في اللفة الأولى.

أما المركز السادس فكان من نصيب فيلكس روزنكفيست، متقدماً على جايمس هنشكليف في المركز السابع، المنطلق من المركز الأول كولتون هيرتا في المركز الثامن، سيمون باجينو في المركز التاسع وتاكوما ساتو في المركز العاشر.

أخبار ذات صلة